الإقتصادي

إنطلاق أعمال إجتماعات أوبك + برئاسة وزير النفط للوفد الكويتى

إنطلق اليوم الأربعاء إجتماع اللجنة الوزارية المشتركة منظمة أوبك + لمراقبة الانتاج (JMMC) السابع والعشرين، بمشاركة وفد دولة الكويت برئاسة معالى الدكتور محمد الفارس وزير النفط ووزير التعليم العالي.

وقد يضم وفد الكويت إلى جانب الوزير الفارس كلا من محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك هيثم الغيص والممثل الوطني لدولة الكويت لدى أوبك محمد الشطي.

وأعرب الوزير الفارس في بيان صحفي صادر عن وزارة النفط قبيل مشاركته في الإجتماع، عن تفاؤله بالاجتماع الشهري لمنظمة أوبك +، وذلك بعد الأداء الإيجابي للأسواق النفطية، واستقرارها في ظل أجواء التوافق بين الدول المشاركة بالإتفاق.

وأثنى على استمرار الجهود المشتركة، والتعاون البناء، لضمان الاستقرار والتوازن خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في ظل عقد المؤتمر الوزاري بصفة شهرية، مما يسمح بالسرعة والمرونة العالية بتحديد مستويات الإنتاج اللازمة حسب تعافي الطلب العالمي على النفط.

وشدد على أن قرارات منظمة أوبك + الأخيرة ساهمت بدعم الأسواق، وصبت في مصلحة تعافي الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي، الأمر الذي شجع أجواء الإستثمار والتعافي في نشاط الصناعة، وعودة الحياة لطبيعتها، ويتماشى مع التفاؤل والآمال حول إنتشار لقاح كورونا وأثره على انتعاش الاقتصاد العالمي.

وأكد على أن دولة الكويت تلعب دورا فاعلاً في تشجيع التنسيق بين الدول المنتجة، ودعم التفاهم لضمان استمرار نجاح هذا الإتفاق التاريخي الذي يحقق استقرار الأسواق النفطية.

ومن المقرر أن يترأس وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وفد دولة الكويت بالإجتماع الوزاري الرابع عشر لمنظمة الدول المصدرة للنفط، والدول المنتجة من خارجها أوبك +، والمقرر عقده غدا الخميس عبر تقنية الإتصال المرئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى