الرياضيفن وثقافة

إنشاء متحف رياضي تاريخي لكرة القدم الكويتية فى منطقة الرميثية

قام قطاع الآثار والمتاحف وإدارة الشؤون الهندسية التابع للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتى بتوقيع إتفاق مع الإعلامي الرياضي والباحث الكويتي حسين البلوشي من أجل إنشاء متحف رياضي تاريخي متخصص بكرة القدم الكويتية في منطقة الرميثية.

وصرح الدكتور عيسى الأنصاري الناطق الرسمي للمجلس في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إنه تم خلال الإجتماع تم عرض التصاميم المخصصة لتنفيذ هذا المشروع، الذي يمثل جزءاً هاماً في ذاكرة الحركة الرياضية الكويتية، وإنجازاتها بمجال كرة القدم لما لها من تاريخ مشرف محلياً ودولياً.

وأضاف الأنصاري أن المشروع يضم مقتنيات نادرة للباحث البلوشي، تضم كؤوساً وأوسمة وشهادات تقدير وميداليات حصل عليها لاعبو كرة قدم كويتيين، إضافة للمواد التفاعلية، مشيراً إلى أنه سيكون متاحاً للجمهور لاسيما محبي الرياضة وكرة القدم.

وقدم كل من الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف الدكتورة تهاني العدواني الشكر والامتنان لمبادرة الباحث البلوشي الذي وجد كل اهتمام لإحتضان ورعاية مشروعه الذي يعد الأول من نوعه في الكويت.

وأخذ المشروع بعين الإعتبار النواحي البيئية في إعادة ترميم المبنى الجديد، وذلك بإعادة تدوير بعض أجزاء ومكونات المبنى خاصة القطع المعدنية منه واستخدام نباتات البيئة الصحراوية الكويتية في تشجير المساحات المخصصة لذلك في سطح المبني، وذلك لتنشيط هدف المجلس في استضافة أصحاب المشاريع الصغيرة ودعم أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى