الإقتصاديمنوعات

إنخفاض فى سعر عملة البيتكوين إلى مستوى أقل من 40 ألف دولار

انخفضت عملة البيتكوين الإفتراضية لتهبط إلى مستوى أقل من 40 ألف دولار، بعدما ارتفعت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ شهر مايو الماضى.

ووفقًا لبيانات “كوين ماتريكس تراجعت البيتكوين بنسبة 3.8%، لتصل إلى 39697.04 دولار أمريكى، وذلك نتيجة لتسارع عمليات البيع.

كما تراجعت العملات المشفرة الأخرى، بما في ذلك عملة (الإيثريوم) التي تحتل المرتبة الثانية، حيث تراجعت بنسبة 3% عند 2556.7 دولار.

ويترقب متداولو العملات الرقمية تحديثًا برمجيًا متوقعًا هذا الأسبوع على شبكة الإيثريوم، مما قد يعزز سعر العملة الإفتراضية مع تقليص المعروض منها.

وكذلك العملة المشفرة المعروفة باسم (الريبل) بنسبة 3.3%، لينخفض سعرها إلى 73.56 سنت.

وأشار المحللون إلى أن عمليات جني الأرباح تكمن وراء هذه الإنخفاضات، والتى ينتج عنها بيع العملات الإفتراضية بنسبة كبيرة.

قال فيجاي أيار رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة Luno في سنغافورة، إن هذا الإنخفاض مجرد تراجع طبيعي في أعقاب الحركة الصعودية.

وأدت الإنخفاضات إلى عودة عملة بيتكوين إلى قمة النطاق التجاري، الذي يتراوح بين 30 ألف دولار و40 ألف دولار، والذي كان ساريًا منذ تعرض العملة المشفرة لهزيمة في شهر مايو الماضى.

وتلقت العملة المشفرة دفعة في الأسابيع الأخيرة من التعليقات الداعمة من قبل الملياردير إيلون ماسك صاحب شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية.

بالإضافة إلى التكهنات حول إحتمال دخول عملاق التجزئة الإلكترونية صاحب شركة أمازون الأمريكية في قطاع العملات المشفرة.

ويعود الإنخفاض أيضاً في الوقت نفسه إلى تكثيف التدقيق في القطاعات الإقتصادية العالمية، وإلى جانب الحملة الصارمة التى تشنها الصين ضد هذه العملات.

ويتضمن ذلك أيضاً دفع المشرعين الأميركيين لفرض قواعد أكثر صرامة على مستثمري العملات المشفرة، من أجل جمع المزيد من الضرائب بغرض تمويل جزء من الإستثمار المخطط له بقيمة 550 مليار دولار في أنظمة النقل والطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى