محليات

إفتتاح محطتين للوقود تعملان بالطاقة الشمسية بمدينة صباح الأحمد

قامت شركة البترول الوطنية الكويتية بإفتتاح محطتين جديدتين لتعبئة الوقود تحملان رقمي 143 و144، وتقدمان المنتجات النفطية بأنواعها، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتكاملة، منها السوق المركزي المصغر وجهاز الصرف الآلي وصيانة السيارات، وذلك في مدينة صباح الأحمد السكنية الواقعة جنوبي البلاد على بعد 76 كيلو مترا من مدينة الكويت.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الادارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة عاهد الخريف لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أنه تتوافر في المحطة رقم 143 خدمة غسل السيارات، التي سيتم تدشينها في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف أن المحطتين مزودتان كذلك بألواح للطاقة الشمسية التى تنتج 30 بالمئة من استهلاك المحطة للكهرباء، إضافة إلى تزويد المحطتان بوحدات لإسترجاع البخار أثناء ملء خزان السيارة بالوقود، تعمل على تكثيفه وإعادته إلى الخزان مما يسهم في الحد من تلوث الهواء.

وبين الخريف أنه يوجد في المحطتين نظام خاص لقياس مستوى الوقود في الخزانات، وهو نظام لديه القدرة على تسجيل قراءات سريعة ودقيقة لمستوى الوقود، مشيراً إلى أن هذا النظام يرتبط بمستودعات التسويق المحلي، وفي حال إنخفاض مستوى الوقود في المحطة إلى حد معين، يقوم بالتبليغ لإرسال ناقلة وقود للمحطة على الفور، وهو ما يضمن استمرار عمل المحطة دون توقف.

وأفاد أنه بإفتتاح هاتين المحطتين يصل عدد محطات الوقود التي افتتحتها الشركة في مدينة صباح الأحمد السكنية إلى 8 محطات من أصل 9 محطات، فيما يجري العمل حاليا على تشييد المحطة التاسعة تمهيدا لافتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأكد بهذا الصدد حرص شركة البترول الوطنية على تلبية حاجة السكان من المنتجات النفطية في مختلف مناطق البلاد، وخاصة المناطق السكنية الجديدة، لافتاً إلى أن الشركة افتتحت حتى الآن 16 محطة وقود جديدة، في إطار خطة استراتيجية دشنتها أواخر عام 2019 تتضمن إنشاء 100 محطة بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى