محليات

“إعفاء الحاصلين على جرعتي اللقاح من الحجر المؤسسي” علي طاولة مجلس الوزراء اليوم

يجتمع مجلس الوزراء ضمن جلسته الإعتيادية اليوم، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ومن المقرر حسم المجلس عدة قضايا أهمها عقد الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر، وبلورة تشريعات أولويات الجلسة البرلمانية المحدد عقدها 30 الجاري.

بجانب تأجيل أقساط عملاء صندوقي الأسرة والمتعثرين، وبنك الائتمان، والتأمينات الإجتماعية، والعمل يتم لإنجاز إجراء تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية 6 أشهر .

فيما كشفت مصادر وزارية مطلعة في تصريحات صحفية إن الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر لمصلحة الطلبة الراغبين في الإلتحاق بالجامعات المرموقة التي تشترط أداءها ولذلك لدينا قناعة كبيرة في أن تتم موافقة المجلس على الإختبارات الورقية للثاني عشر فقط على أن تتوالى الموافقات على الصفين الحادي عشر والثاني عشر لاحقا .

فيما بينت مصادر مطلعة ان المجلس يناقش الإختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر واستئناف عودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية والتأكد من جاهزية المدارس بمتطلبات الاشتراطات الصحية للعام الدراسي الجديد 2022/22021 في سبتمبر المقبل، إلى جانب دوام الموظفين في شهر رمضان المبارك، ونتائج تطبيق قرار الحظر، ويؤجل البت في قرار إنهائه أو تعديله لجلسة مقبلة.

وأردفت المصادر: إن “التربية ” جاهزة للاختبارات و”الصحة ” لا تمانع بشرط توفير متطلبات سلامة وحماية الطلبة، مشيرة إلى أن الموافقة على عقد لجان الاختبارت مشروطة بالتأكد من ان اللجان ستكون مجهزة وتتوافر بها كل الإحترازت الصحية، وعدد معين للطلبة حفاظًا على التباعد .

كما أن الحجر ” المؤسسي ” هو الأخر مطروح لإعفاء بعض الشرائح خصوصًا الذين حصلوا على جرعتي اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى