محليات

إعتماد رسمي للخطة الإنمائية 2020/2025.. وإحالتها إلى «مجلس الوزراء»

شهد قصر بيان اليوم الإجتماع الأول لدور الإنعقاد الرابع للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية عبر الاتصال المرئي وذلك تحت قيادة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

ورحب سموه في مستهل الاجتماع بأعضاء المجلس راجيًا لهم كل التوفيق والنجاح في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

كما شدد على أهمية دور المجلس الأعلى في رسم السياسات الاستراتيجية لتحقيق الأهداف الإنمائية المنشودة لتحقيق رؤية الكويت 2035.

فيما ذكرت وزير الشؤون الإجتماعية ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية مريم عقيل العقيل أن المجلس استعرض الخطة الإنمائية 2020/2025 الذي بدوره اعتمدها واحالها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسبًا بهذا الشأن.

وأردفت أن المجلس استعرض مشروع الخطة التنموية الأولى 2020/2021 كما ناقش تقرير المتابعة الربع سنوي للربع الأول للخطة السنوية 2020/2021. وذكرت ان المجلس ناقش تقرير لجنة التنمية البشرية والعمرانية بشأن التعليم في دولة الكويت في ظل جائحة كورونا وما بعدها والذي تناول الإجراءات الحكومية للتعليم الالكتروني وسياسات مراجعة وتقييم المرحلة الحالية والمستقبلية وقرر المجلس احالتها الى اللجنة الوزارية المختصة.

واختتم المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اجتماعه في متابعة آخر التطورات بشأن دراسة اصلاح وتطوير الإدارة الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى