محليات

إطلاق مشروع المبادر المحترف من قبل وزارة شئون الشباب

بنطلق غداً الأحد مشروع برنامج المبادر المحترف، وهو أحد مشاريع خطة الدولة الإنمائية ضمن عدة مشاريع متكاملة لتنفيذ السياسة الوطنية للشباب، حسبما أعلن الدكتور مشعل الربيع وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.

وقال الربيع في بيان صحفي اليوم السبت إن البرنامج يدعم ويطور ثقافة النشاط الحرفي والصناعي بين الشباب بخمسة قطاعات، هي القطاع الحرفي والتكنولوجي وقطاع التكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصالات وقطاع الفنون والآداب والمجال الإبداعي والإعلامي وقطاع المشاريع المتناهية الصغر والقطاع الصحي والبيئي والأمن الغذائي.

وأضاف أن المكتب في سياق تنفيذه للبرامج التنموية التي أقرها مجلس الوزراء ويسعى لتدريب وتأهيل الشباب الكويتي لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن الهدف من البرنامج إيجاد مشاريع حرفية صغيرة ومتوسطة تسهم في استحداث وظائف جديدة في القطاع الخاص للشباب الكويتي مشيرا إلى أن البرنامج يساعد الشباب الكويتي للتغلب على العقبات المستقبلية عند بدء مشاريعهم خاصة تلك المتعلقة بالتخطيط للمشروع وإدارته.

وبين أن ذلك يتم من خلال تدريبهم على إدارة وتطوير مشاريعهم بكفاءة وفاعلية وتنمية الوعي الاستثماري لديهم بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تنمية المجتمع وتعريفهم بالفرص الاستثمارية وتحفيزهم على إقامة مشاريعهم الخاصة.

وأفاد أن هذه الأولوية جاءت من منطلق حرص المكتب على تمكين الشباب الكويتي من المشاركة الإيجابية في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وتفعيل مشاركتهم في تحمل المسئولية الوطنية لبناء الوطن في ضوء زيادة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وأكد الربيع أن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب لن يكتفي فقط بتأهيل الشباب في هذا المجال، بل سيعمل جاهدا على تذليل جميع العقبات أمامهم ويمنحهم صفة الأولوية للبت في احتياجاتهم لدى جهات الاختصاص المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى