محليات

إطلاق مسابقة معركة الجامعات للانتربينور التى تنظمها وزارة الشباب

أعلن الدكتور مشعل الربيع وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب عن إطلاق مسابقة للشباب الكويتى تحت عنوان “معركة الجامعات للانتربينور”، وتعد هذه الأولوية جزءا من البرامج المتكاملة ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب.

وأكد الربيع في بيان صحفي اليوم الثلاثاء حرص مكتب وزير الشباب على دعم وتطوير الشباب الكويتيين بالمجالات المختلفة، والعمل على استثمار قدراتهم وإمكاناتهم وتوفير كل أشكال الدعم والمساندة لهم في حال مواجهتهم أي تحديات.

وأضاف أن إطلاق الأولوية في نسختها الأولى يهدف إلى تمكين رواد الأعمال الشباب من خلق إجابات مبتكرة لتحديات المجتمع والانخراط في بلد أكثر استدامة.

وأوضح أن الأولوية عبارة عن مبادرة محلية يمكن لجميع طلبة الجامعات، والمعاهد الحكومية، والخاصة، ومعاهد التعليم التطبيقي في الكويت المشاركة بها، حيث تمكن الشباب من الجنسين تقديم أفكارهم الجديدة لمشاريع قادرة على أن تعمل على تنمية المجتمع، وإحداث أثر ايجابي به، وتعتبر فرصة لتبادل الأفكار وتطويرها والعمل على تنفيذها.

وبين الربيع أن المسابقة تتيح لرواد الأعمال الشباب فرصة لابتكار وتبادل الأفكار حول موضوع ريادة الأعمال، وعرض التحديات التي يواجهونها في المجتمع، ومناقشة المشاريع ذات التأثير المجتمعي التي تدعم وتعالج التحديات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

ودعا الشباب الكويتيين من المستهدفين لهذة المسابقة إلى الانضمام إليها والدخول في هذا التحدي، مبينا أنه سيتم تكريم الأوائل وتقديم الجوائز في حفل يرعاه مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى