العرب والعالم

إطلاق رحلة جوية إغاثية لجمهورية تشاد بالتعاون مع وزارة الدفاع

تتواصل المساعدات وأعمال الإغاثة التى تقدمها دولة الكويت عبر مؤسساتها المختلفة، حيث قامت جمعية النجاة الخيرية بتجهيز رحلة جوية إغاثية، لمساعدة الأشقاء فى جمهورية تشاد الصديقة، وبالتعاون مع وزارة الدفاع.

الرحلة الجوية الإغاثية تضمنت ثلاثين طناً من المساعدات الغذائية والطبية والتعليمية، والإحتياجات الضرورية الأخرى، والتى يستفيد منها آلاف الفقراء والمحتاجين.

وبالرغم من الظروف التى تمر بها دولة الكويت والعالم أجمع من تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أنها لم تنسى الدول الشقيقة والصديقة من تقديم كافة المساعدات لهم، فقد أطلقت اليوم الأحد جمعية النجاة الخيرية حملة إغاثية لمساعدة الأشقاء فى جمهورية تشاد.

وصرح السيد عمر الثوينى رئيس قسم الموارد والعلاقات العامة بجمعية النجاة، أنه من دورنا أن نقدم مساعدات طبية وتعليمية للأشقاء المحتاجين فى جمهورية تشاد، وذلك لما وجد عليه الأشقاء هناك من حاجتهم الملحة للمساعدات.

وأضاف أن هذه المساعدات التى تم إرسالها اليوم بالتعاون مع وزارة الدفاع تقدر قيمتها بحوالى 200 ألف دينار كويتى.

وصرح رئيس فريق صناع الخير خالد المذكور أن فريق صناع الخير هو فريق تطوعى يشارك كل شهر فى مشروع خيرى، وأنه يشارك هذا الشهر فى هذا المشروع مع جمعية النجاة الخيرية.

مساعات دولة الكويت الإغاثية تأتى إستمراراً لتأكيد الدور الريادى، والإنسانى الفريد فى مجال عمل الخير، التى ساهمت فى الوقوف بجانب الكثير من الأشقاء فى الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى