محليات

إطلاق المشروع الإلكترونى للترقيات لأعضاء الهيئة بجامعة الكويت

أطلقت جامعة الكويت مشروع النظام الآلى الخاص بالترقيات لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة، والذى يمكن من خلاله تحويل كل المعاملات الورقية ذات الصلة إلى معاملات إلكترونية، لمواكبة للتطورات العلمية والتكنولوجية بالمؤسسات الاكاديمية العريقة، وسعي جامعة الكويت نحو الريادة على المستويين الأكاديمي والإداري.

وصرح الدكتور عبدالله المطوع القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن النظام الجديد يتماشى والخطط الاستراتيجية الموضوعة لتطوير كل أوجه العمل بالجامعة عبر ما يعرف بالتحول الرقمي، الذي يقوم على تحويل كل المعاملات الورقية ذات الصلة بترقيات أعضاء الهيئة الأكاديمية المنتمين لها إلى معاملات إلكترونية.

وأوضح المطوع أن النظام الآلي سيزيد المرونة الخاصة بالإتصال، وعقد الإجتماعات بين أعضاء اللجنة ومقدمي طلب الترقيات من أعضاء هيئة التدريس والمحكمين داخل وخارج البلاد، إضافة إلى تمتع النظام بدرجة عالية من أمن البيانات والمعلومات المتداولة والحفاظ على سريتها.

وقال أن النظام يحتوي على ميزات البحث والاسترجاع والتخزين لكل المعاملات التي يتم اجراؤها، ما سيؤثر إيجاباً على سهولة ودقة وسرعة إنهاء كل المعاملات الخاصة بترقيات أعضاء الهيئة الاكاديمية.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق النظام بصورة تدريجية، بدءا بكلية الهندسة والبترول، إنتهاء بمختلف الكليات الجامعية.

وأفاد المطوع أنه تم وضع خطة للتدريب على النظام، كما سيتم عقد ورش عمل على مدار الاسابيع المقبلة قادمة لأعضاء الهيئة الاكاديمية بالأقسام العلمية التابعة لكلية الهندسة والبترول.

وذكر أن ذلك سيتم باستخدام منصات التدريب عن بعد تماشيا مع الاجراءات الصحية المتبعة داخل دولة الكويت، مشيراً إلى أنه تم تعميم الأوقات التي ستعقد بها الورش على كل المستفيدين منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى