فن وثقافة

إطلاق المسابقة الثقافية الثانية “قلم واعد” لكتابة القصة القصيرة

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” مسابقتها الثانية لهذا العام وهى مسابقة “قلم واعد” تحت عنوان “بروا آباءكم بالصحة”، بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتية، ووزارة التربية، وذلك تشجيعاً للمواهب الشبابية فى كتابة القصة القصيرة.

وصرح الدكتور خالد الصالح رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه نظراً للنجاح المتميز الذي حققته المسابقة الأولى، حرصت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان على إطلاق المسابقة هذا العام للمرة الثانية، وذلك لأهمية الأدب وقدرته في إيصال الرسائل التوعية للمجتمع، مشيراً إلى نجاح المسابقة في جذب فئة الشباب الموهوبين من الجنسين للمشاركة فيها.

وأوضح الصالح أن إختيار العنوان هدفه حث الأبناء على البر بوالديهم، والاهتمام بصحتهم ومتابعة فحوصاتهم الدورية، لاسيما الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وأمراض السرطان وأمراض القلب والشرايين.

وذكر أن المسابقة تهدف إلى دعوة الشباب إلى الاهتمام بوالديهم، والتأكد من أخذهم للتطعيمات التي توصي بها وزارة الصحة في أوقاتها، ومتابعة حالتهم الصحية مع الطبيب المختص بشكل مستمر.

وأفاد أن المشاركة في المسابقة ستسهم في رفع الوعي المجتمعى تجاه هذا الموضوع المهم عن طريق الأدب، وعبر فئة متميزة ومبدعة من أدباء المستقبل، فضلاً عن أن المشاركة تأتي في إطار البر بالوالدين، وهو ما نود أن يعبر عنه المتسابقون.

وأعرب الصالح عن شكره وتقديره لرابطة الأدباء الكويتية على تفاعلهم مع هذه المسابقة، والعمل على نشرها لإستقبال المشاركات، وعرضها على اللجنة المختصة، واختيار الفائزين، آملا أن تكون هذه المسابقة بداية لإنطلاقة الشباب الموهوبين نحو عالم الادب والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى