محليات

إضافة 250 ميغاواتا لشبكة الكهرباء

كشف الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بوزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج عن إنتهاء الوزارة أمس، من مشروع الوحدة البخارية للدورة المركبة بمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه (09) بقدرة 250 ميغاواتا، موضخًا أنه تم الإنتهاء من جميع الإجراءات والاختبارات، التي كان آخرها إختبارات الكفاءة، بنجاح وهي ضمن الاختبارات المطلوبة للوحدة، وبذلك تصبح الوحدة متاحة للشبكة الكهربائية.

كما أضاف الفريج أن الوزارة حريصة على متابعة مراحل مشاريع إنشاء وحدات توليد القوى الكهربائية الجديدة والتي من ضمنها مشاريع محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

يأتي ذلك لتعزيز إنتاج القدرة الكهربائية تماشيًا مع احتياجات الاستهلاك، وذلك حسب توجيهات وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل وتعليمات وكيل الوزارة بالإنابة المهندس جاسم النوري بمتابعة المشاريع القائمة وتذليل كافة العقبات للإنتهاء منها.

فيما لفت الفريج إلى أن إنتاج هذه الوحدة هو (250) ميغاواتا تضاف إلى الشبكة الكهربائية ضمن الوحدات العاملة البخارية وعددها (49) وحدة بخارية والوحدات الغازية التي عددها (60) وحدة غازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى