محليات

إضافة 14 نشاط تجاري للدليل الموحد للتصنيف الخليجي بأمر فيصل المدلج

أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية فيصل المدلج اليوم الأربعاء عن قرارين وزاريين تم بموجبهما إضافة 14 نشاطًا تجاريًا للدليل الموحد لتصنيف الأنشطة الإقتصادية بدول مجلس التعاون الخليجي.

فيما ذكرت الوزارة ضمن بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الأنشطة التجارية والإقتصادية من شأنها العمل على تعزيز متطلبات التنمية الاقتصادية سعيًا لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

وتابعت أن القرار (رقم 6 لسنة 2021) نص على إضافة خمسة أنشطة هي (إدارة الضمانات المددة) و(إدارة خدمات تسوية المطالبات) حيث تخضع لرقابة وحدة تنظيم التأمين و(مسرعات الأعمال) و(مساحات العمل المشترك) و(مراكز الابتكار) وتخضع لرقابة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما بينت أن القرار (رقم 8 لسنة 2021) نص على إضافة تسعة أنشطة هي (إصدار ونشر التقاويم الفلكية ورقيا وإلكترونا) تحت رقابة وزارة الإعلام و(استشارات في مجال العلوم الفلك والفضاء) و(تنظيم المؤتمرات والفعاليات العلمية والفلكية) و(البحث والتطوير في مجال علوم الفلك والفضاء) و(إستشارات في المشاريع التجارية) و(استشارات تجارية).

في حين لفتت إلى أن القرار تضمن أيضًا نشاط (معالجة المعادن من الصدأ) تحت رقابة الهيئة العامة للصناعة و(البيع بالجملة لأجهزة ومعدات معالجة المعادن) و(البيع بالتجزئة لأجهزة ومعدات معالجة المعادن).

وأردفت أنه سيتم العمل بالقرارين من تاريخ صدورهما ونشرهما بالجريدة الرسمية وعلى جميع الجهات المعنية الإلتزام بهما وتنفيذهما كل فيما يخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى