العرب والعالم

إصدار مرسوم ملكى أردنى بالتعديل الوزارى الثانى للحكومة

أصدر الديوان الملكى الأردنى اليوم الأحد تعديلاً وزارياً هو الثانى فى أقل من ستة أشهر على حكومة بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردنى، حيث كان التعديل الوزارى الأول فى أكتوبر من العام الماضى 2020.

وفى بيان للديوان الملكى الأردنى ذكر أن الوزراء الجدد وعددهم 12 وزيراً، قد أدوا اليمين الدستورية أمام العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، وذلك بعد قبول استقالة الوزراء الذين خرجوا من الحكومة الحالية بموجب التعديل.

وقد شمل التعديل الوزارة عشر حقائب وزارية هي وزارة الداخلية، والاعلام والعدل والعمل والثقافة والنقل والزراعة والمياه والتربية والتعليم والتعليم العالي بالإضافة الى حقيبة وزير دولة للشؤون القانونية.

ويأتي التعديل على حكومة الخصاونة بعد نحو أسبوع من استقالة وزيري العدل والداخلية لحضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم، متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة لمخالفتهم أوامرالدفاع المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كانت حكومة الخصاونة قد تشكلت في الثانى عشر من شهر أكتوبر الماضي، وضمت 32 وزيراً بينهم ثلاثة نواب لرئيس الوزراء، وثلاث نساء، بالإضافة إلى سبعة وزراء يشغلون منصب وزير دولة.

وحكومة الخصاونة هي الحكومة رقم 19 في ترتيب الحكومات الأردنية في عهد الملك عبدالله الثاني، الذي تسلم سلطاته الدستورية في شهر فبراير عام 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى