منوعات

إصابة رئيس الإتحاد الأفريقى لكرة القدم بفيروس كورونا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF فى بيان رسمي إصابة رئيس الاتحاد أحمد أحمد بفيروس كورونا وذلك بعد وصوله إلى القاهرة وخضوعه للفحص يوم الأربعاء 28 أكتوبر، كان أحمد أحمد قد أصيب بأعراض خفيفة من الأنفلونزا وخضع على الفور لبروتوكول COVID-19.

وقد أظهرت نتائج الاختبارات اليوم الجمعة أن نتيجة التحليل الخاص به جاءت إيجابية، وعلى أثر ذلك قام الرئيس بعزل بنفسه على الفور حيث سيبقى كذلك لمدة 14 يومًا على الأقل في فندقه وذلك وفقًا لبيان CAF.

جاء في بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دعوة إلى كل أولئك الذين تواصلوا مع السيد أحمد خلال الأيام السبعة الماضية، خاصة خلال رحلته إلى المغرب للمشاركة في كأس الاتحاد الأفريقى، فقد تم إبلاغهم ومطالبتهم باتخاذ الإجراءات اللازمة.

كان أحمد قد حضر إلى القاهرة قادماً من المغرب بعد حضوره نهائي كأس الاتحاد الإفريقي هناك وذلك لحضور اجتماع لجنة الطوارئ CAF لتحديد موقف مباراة العودة فى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك المصرى والرجاء المغربى وكذلك موعد المباراة النهائية.

وقد أصدر السيد أحمد رئيس الإتحاد الأفريقى بياناً شخصياً قال فيه:

هذا الصباح أثبتت إصابتي بفيروس COVID-19، وأعاني من أعراض خفيفة، لكني بخير، تم إخطار جميع الأشخاص الذين تم مواجهتهم، وأنا الآن في عزلة انفرادية لمدة 10 أيام على الأقل، وقد كتب أيضاً أحمد على تويتر “اعتني بنفسك وبشركائك”.

الجدير بالذكر أن أحمد أحمد البالغ من العمر 60 عامًا رئيساً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ عام 2017 خلفاً للسيد عيسى حياتو الرئيس السابق، كان قد أعلن أنه على وشك الترشح لفترة أخرى كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أمل أن يظل على رأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة أربع سنوات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى