العرب والعالم

إصابة رئيس الأرجنتين بفيروس كورونا فى عيد ميلاده

أعلن الرئيس الأرجنتينى ألبرتو فرنانديز خبر إصابته بفيروس كورونا عبر سلسلة من التدوينات على موقع تويتر في الدقائق الأولى من صباح اليوم السبت، وذلك بعد ساعات من احتفاله بعيد ميلاده الثاني والستين يوم أمس الجمعة.

نشر فرنانديز أنه قد أصيب بحمى، وصداع طفيف، وأنه قد أجرى اختبارًا مضادًا للجينات، وهو اختبار سريع خاص بفيروس كورونا وجاء إيجابيًا.

كتب الرئيس أيضاً: “على الرغم من أننا ننتظر التأكيد عبر اختبار PCR، إلا أنني قد دخلت فى عزلة بالفعل، وأمتثل للبروتوكولات العلاجية الحالية وأتبع تعليمات طبيبي الشخصي.

كان فيرنانديز قد تلقى التطعيم ضد Covid-19 بلقاح Sputnik V الروسى، الذي أنتجه المختبر الروسي Gamaleya، فقد حصل على الجرعة الأولى له في 21 يناير الماصى، وأكد مسؤولون في ساعة مبكرة من صباح السبت أنه تلقى جرعة ثانية في مقر أوليفوس الرئاسي في 11 فبراير الماضى.

وقال فرنانديز: أنا بصحة جيدة جسديًا، وعلى الرغم من أنني كنت أرغب في إنهاء عيد ميلادي بدون هذه الأخبار، إلا أنني أيضًا في حالة معنوية جيدة، أنا ممتن للتعبيرات العديدة عن المودة التي قدمتموها لي اليوم بمناسبة عيد ميلادي.

ودعا زعيم الأرجنتينى المواطنين إلى توخي الحذر ضد الفيروس، وإتباع بروتوكولات الحكومة من الإشتراطات الصحية للحد من إنتشاره.

هذا وأصبحت الأرجنتين حاليًا على شفا موجة ثانية من فيروس كورونا مع إرتفاع مستمر في عدد الحالات المصابة، حيث سجلت البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي 45 مليون نسمة، حتى الآن أكثر من 2.3 مليون حالة و 56000 حالة وفاة بسبب Covid-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى