منوعات

إصابة حاكم ولاية ميسورى الأمريكية وزوجته بالكورونا

فى بيان صحفى أصدره مكتب الحاكم فى ولاية ميسورى الأمريكية قال فيه أن حاكم الولاية “مايك بارسون” وزوجته “تيريزا” قد ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا وأنه قد تم عزلهما، وهو الحاكم الذى رفض إصدار أمر من قبل بالزام المواطنين بشأن قناع الوجه على مستوى الولاية.

وقال البيان إن التحليل الخاص بالحاكم وزوجته قد جاء إيجابياً، وإن المحافظ لا تظهر عليه أى أعراض للمرض وأن أعراض زوجته خفيفة.

وكإجراء احترازى تم اختبار موظفى مكتب الحاكم وموظفى القصر والأمن وينتظرون النتائج، يواصل حاليا جميع الموظفين الذين كانوا على اتصال وثيق مع الحاكم والسيدة الأولى العمل عن بُعد.

وقد أوقف الحاكم بارسون جميع أحداث الحملة الإنتخابية فى الولاية نتيجة إصابته الذى أدى إلى عدم تمكنه من مباشرة الأحداث، بما فى ذلك مناظرة يوم الجمعة مع الخصم الديمقراطى نيكول جالواى.

وقد انتقد الحاكم بارسون نتيجة تقليله من خطورة الوباء عندما قال من قبل إنه إذا أصيب الأطفال بـ COVID-19 عندما يذهبون إلى المدرسة فإنهم سيعودون إلى المنزل ويتغلبون عليه، وأن علينا المضى قدمًا ولسنا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات.

فى الأسبوع الماضى شهدت ولاية ميسورى الأمريكية زيادة فى نسبة الإصابة بفيروس كورونا بنسبة تصل إلى 23٪، فقد أضافت الولاية 179 حالة جديدة لكل 100.000 ساكن.

لم يصدر بارسون تفويضًا يلزم السكان بشأن قناع الوجه على مستوى الولاية وفى يوليو أوضح تفكيره فى مقابلة مع محطة KSHB التلفزيونية، عندما قال بارسون أن الأمر يعود للناس بأن يضطرون إلى تحمل هذه المسؤولية على أنفسهم، وكان رأيه أنه عندما تكون هناك حاجة لارتداء قناع فقط وليس طوال الوقت.

قال إنه لم يصدر أمرًا على مستوى الولاية لأن بعض مقاطعات ميسورى ليس بها أى حالات إصابة بفيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن ولاية ميسورى قد صرحت بأن لديها أكثر من 115000 حالة و 1864 حالة وفاة، كما يقول مركز متابعة فيروس كورونا الأمريكى أن الولاية لديها حاليًا معدل اختبار إيجابى بنسبة 12.9٪.

أصبح بارسون حاكم ولاية ميسورى الأمريكية ثانى حاكم يصاب بفيروس كورونا، وذلك بعد جاءت نتيجة اختبار حاكم ولاية أوكلاهوما “كيفن ستيت” إيجابية فى شهر يوليو الماضى، وذلك بعد وقت قصير من حضوره تجمع حملة الرئيس ترامب فى تولسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى