محليات

إسماعيل الفيلكاوي يضع تقليص الدورة المستندية لأعمال إنشاء مطار الكويت الجديد على رأس أولويات الوزارة

أكد وكيل وزارة الأشغال، م. إسماعيل الفيلكاوي، على سعي الوزارة لتقليص الدورة المستندية لجميع الأعمال داخل مشروع مطار الكويت الدولي «T2».

ورد ذلك خلال تفقده مطار «T2»، للإطلاع على آخر إنجازات المشروع والأعمال التي تنفذ طبقًا للجداول الموضوعة لها، بمصاحبة فريق إنجاز أعمال المشروع.

وذكر الفيلكاوي، ضمن تصريح صحافي، إن الزيارة إلى المشروع تأتي في طور المتابعة الحثيثة لجميع الأعمال، موضحًا أن الفريق حريص على تذليل جميع الصعاب التي تواجه الأعمال، مشددًا على أن المشروع يسير دون توقف، بالرغم من جائحة كورونا التي واجهتها الكويت والعالم.

في حين نوه إلى أن هناك جهودًا كبيرة تبذل من قبل القائمين على المشروع حرصًا على إنجاز أعماله طبقًا للجداول الموضوعة لإنهاء تلك الأعمال، خاصة أن مشروع «T2» يعد أحد مشاريع التنمية الكبرى الذي ينفذ على أرض الكويت، والذي نأمل من خلاله أن يكون واجهة الكويت الجوية عقب الإنتهاء منه وإفتتاحه.

من جانبه، أضاف ممثل إدارة الفتوى والتشريع في لجنة تسريع إنجاز مشروع المطار، المستشار حيدر الحرز، إن الزيارة إلى المشروع للإطلاع على نسب الإنجاز التي تبعث على السرور، بالرغم من وجود جائحة كورونا.

ومن جانبها، علقت ممثلة وزارة المالية في اللجنة حنان الربيعان: وجود وزارة المالية يأتي دعمًا لجهود وزارة الأشغال التي تبذلها داخل هذا المشروع الضخم الذي يعد أحد مشاريع خطة التنمية.

ولفت ممثل الإدارة العامة للطيران المدني في اللجنة، داود الجراح، إلى أن المطار الجديد يسهم في تخفيف الضغط عن مطار الكويت الحالي من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية الى 25 مليون مسافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى