محليات

إستمرار الحملات التى تقوم بها البلدية لمتابعة إلتزام المحال بالحظر

فى إطار إستمرار حملات متابعة إلتزام المحال التجارية بالاجراءات الصحية ومواعيد الحظر والغلق التى فرضتها الحكومة الكويتية والتى تقوم بها البلدية.

أكد مسؤول في بلدية الكويت اليوم السبت الحرص على متابعة مدى التزام المحال التجارية بالإجراءات الاحترازية والاشترطات الصحية المعلنة لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين أدلى به رئيس الفريق الرقابي التابع للجنة الاشتراطات الصحية رئيس قسم الإزالات في فرع بلدية الكويت العاصمة المهندس عبدالله جابر على هامش جولة ميدانية في منطقة أسواق المباركية.

وأوضح جابر أن الجولات الميدانية المتواصلة تستهدف الوقوف على مدى الالتزام بالقرارات الحكومية الرامية لمكافحة فيروس كورونا، لا سيما تعليق عمل المحال التجارية، عدا المطاعم والبقالات والصيدليات، عند الثامنة مساء يوميا دون استقبال الجمهور والاكتفاء بالطلبات الخارجية وخدمة التوصيل.

وأضاف أن الحملات التفتيشية تشمل نقاط بيع الأغذية مثل البقالات ومراكز بيع الخضروات واللحوم وغيرها للتشديد على التقيد بالاشتراطات الصحية خاصة استعمال الكمام الطبي والقفازات والحفاظ على التباعد البدني إلى جانب توفير المعقمات والحرص على نظافة المحل.

وأوضح أن المحال غير الملتزمة بتطبيق هذه الاشتراطات تواجه بمخالفات تصل إلى حد الإغلاق الإداري مبينا أنه منذ انطلاق عمل اللجنة تم تحرير نحو 30 مخالفة وإصدار أكثر من 315 تنبيها وإنذارا ذات صلة.

ودعا جابر المواطنين و المقيمين إلى التقيد بكافة التعليمات الصادرة عن الجهات الصحية الحكومية حفاظا على الصحة المجتمعية.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي عقب اجتماعه الاسثتنائي بتاريخ 3 فبراير الجاري إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتبارا من الثامنة مساء وحتى الخامسة من فجر اليوم التالي باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات والتموينية اعتبارا من الأحد 7 الجاري ولمدة شهر قابلة للتجديد.

وبحسب تصريح رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم حينئذ تقرر كذلك إغلاق صالات استقبال المطاعم من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة من فجر اليوم التالي على أن يكتفى بالطلبات الخارجية وخدمة التوصيل.

كما أعلن عن إيقاف العمل في الأندية الصحية ومحلات العناية الشخصية والصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية، فضلا عن الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية وغيرها ومنع كافة التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية لمدة شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى