العرب والعالم

إستقالة وزير الصحة الأردنى على أثر وفاة أشخاص بالعناية المركزة

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم السبت عن إستقالة وزير الصحة الأردنى الدكتور نذير عبيدات، وإعفاءه من منصبه، وذلك على أثر وفاة ستة أشخاص بقسم العناية المركزة بإحدى المستشفيات الحكومية بمدينة السلط غربى العاصمة عمان، بسبب إنقطاع الأكسجين عن أقسام العناية لمدة ساعة كاملة.

وقد أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات في مؤتمر صحفي من مكان الحادثة، تحمله المسؤولية الأخلاقية لوفاة الأشخاص الستة، إثر انقطاع الأكسجين لمدة ساعة عن أقسام العناية المركزة في المستشفى.

وقال أن جهات التحقيق تقوم بعملها حالياً للكشف عن ملابسات الحادثة، وأن لجنة من النيابة العامة ستتولى التحقيق في الموضوع.

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أنه طلب من رئيس المجلس القضائي إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامة، وضرورة أن يتحمل كل من تقع عليه المسؤولية في حال ثبوتها التبعات التي تطاله وفق احكام القانون.

وبدوره أعلن وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية صخر دودين، أن رئيس الوزراء هو من طلب من وزير الصحة تقديم إستقالته، في حين أعلن المجلس القضائي أن ثلاثة مدعين عامين بدأوا التحقيق بالقضية.

وتأتي هذه الحادثة بعد خمسة أيام من آخر تعديل على حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، التي تشكلت في الثانى عشر من شهر أكتوبر الماضي، واستقال منها حتى الآن خمسة وزراء.

وقد وافق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم السبت، على تكليف مازن عبد الله هلال الفراية وزير الداخلية بتولي وزارة الصحة.

كما أفادت وكالة الأنباء الأردنية، بأن القوات المسلحة الأردنية عززت مساء اليوم، مستشفى السلط ومستشفى الكرك الحكوميين بمستشفيين ميدانيين متحركين، لتعزيز الطاقة الاستيعابية لهما بما يمكنهما من التعامل مع المصابين بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى