العرب والعالم

إرتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينين فى غزة إلى 83 قتيلاً و487 مصاباً

صرح الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة فى بيان صحفى اليوم الخميس أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين قد بلغت عدد 83 قتيلاً، منذ أن بدأ العدواء الإسرائيلى، وأن من بين الشهداء 17 طفلاً و7 سيدات.

وعن إجمالى عدد الإصابات الناجمة عن العدوان، قال أشرف القدرة أنه قد أصيب نحو 487 شخص بجراح مختلفة، وأن من بين هذه الإصابات عدد 115 طفلا و50 سيدة.

وتوالت الغارات الإسرائيلية منذ ساعات الصباح الأولى على عشرات الأهداف المختلفة بمناطق متفرقة فى قطاع غزة، من بينها أبراج ومنازل سكنية ومقرات حكومية وأراضي زراعية وبنية تحتية.

 

وعلى الصعيد نفسه فقد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال إتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس على أهمية وضع حد لإعتداءات المستوطنين والاجراءات الإسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن عباس أكد كذلك خلال الإتصال الهاتفي الذي تلقاه من وزير الخارجية الأمريكي على أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في كل مكان.

وشدد عباس على أهمية خلق أفق سياسي للوصول إلى حل سياسي مبني على أساس الشرعية الدولية، ويضمن إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ونيل الشعب الفلسطيني حريته وإستقلاله.

ومن جهته اكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية الوصول للتهدئة ووقف العنف، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل جهوداً كبيرة مع كل الأطراف المعنية للوصول للتهدئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى