الإقتصادي

إرتفاع الذهب بعدما تخطت مخاوف فيروس كورونا توقعات صدور اللقاح

إرتفعت أسعار الذهب اليوم بعد هبوطها بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة بعدما فاق تأثير مخاوف من التداعيات الإقتصادية لزيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 تطورات إيجابية بشأن لقاح للمرض.

وفي تمام الساعة 05:49 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1868.81 دولار للأوقية (الأونصة) كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة 1866.30 دولار للأوقية.

في حين هبط الذهب 4.2 بالمئة هذا الأسبوع بعد أنباء مشجعة يوم الاثنين بشأن تجارب المرحلة الأخيرة للقاح ابتكرته شركة فايزر الأمريكية للأدوية وشريكتها الألمانية بيونتك.

من جانبها ذكرت مارغريت يانج المحللة لدى ديلي فيكس التي تغطي العملة والسلع الأولية وتداولات المؤشرات “المتعاملون في الذهب يحاولون إحداث توازن بين الأنباء الإيجابية للقاح وإرتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم”.

وأردفت إنه على الرغم من أن اللقاح ربما يؤثر في الإتجاهات المتوسطة إلى الطويلة الأمد لأسعار الذهب، فإن التحفيز النقدي والمالي مطلوب في الأجل القصير لحماية الإقتصاد العالمي.

ومن جانبها أشارت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إلى تقديم المزيد من الدعم للإقتصاد أمس مع تصاعد الجائحة في أوروبا، فيما من المتوقع إرتفاع الحالات بشكل كبير مع بداية الشتاء.

أما عن بقية المعادن النفيسة فقد هبطت الفضة 0.3 بالمئة إلى 24.18 دولار للأوقية.

وإرتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 866.64 دولار للأوقية، فيما قفز البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 2353.38 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى