محليات

إختبار محطة ضخ تقاطع 6.5 مع الغزالي قبل إفتتاح نفق كامل بعد العيد

بعثت الهيئة العامة للطرق والنقل البري فريق عمل من المتخصصين للقيام بإجراء اختبار والكشف على محطة الضخ لتقاطع الدائري 6.5 مع طريق الغزالي تمهيدًا لافتتاح نفق كامل بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

كما لفتت مصادر خلال تصريحات صحفية إلى: أن إفتتاح هذا النفق يأتي ضمن احد الافتتاحات الجزئية لمشروع (هـ ط / 223) لإنشاء وإنجاز وصيانة الدائري 6.5 السريع، موضحة أن هذه الافتتاحات الجزئية ينتهجها قطاع هندسة الطرق في الهيئة بهدف تسهيل حركة المرور لمرتادي الطريق وعدم الانتظار حتى الإنتهاء من المشروع بشكل كامل والاستفادة من الطرق التي تم الانتهاء منها أو تجهيزها.

كما أشارت المصادر إلى أن مشروع الدائري 6.5 يهدف إلى تحويل جزء من الطريق الدائري السادس وخدمة حركة المرور المتوقعة من جامعة صباح السالم ومن مطار الكويت الدولي بعد تطويره.

ويبدأ مشروع الدائري 6.5 السريع من نقطة التقاطع مع الدائري السابع جنوب عبدالله المبارك وينتهي عند نقطة التقاطع مع طريق الملك فيصل طريق 50.

فيما يشتمل المشروع كذلك على إعادة الطريق القائم 6.2 ليصبح بنفس المواصفات الهندسية للطريق 6.5، ويشمل المشروع ايضا التقاطع مع طريق الدائري السادس وذلك لتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم الجديدة.

كما نوهت المصادر إلى أن الطول الإجمالي للطريق 18.5 كيلو متر ويتضمن 8 تقاطعات “2 سفلي و6 علوي” بالاضافة الى 9 جسور للمشاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى