العرب والعالمعام

إجمالي مصابي كورونا يتخطى 173 مليون حول العالم واللقاح 2.12 مليار جرعة.

كشفت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم صعد نحو 73.3 مليونًا حتى صباح اليوم الإثنين، فيما تخطى عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم 2.12 مليار جرعة.

وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 173 مليونًا و313 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات زاد لثلاثة ملايين و729 ألف حالة.

أما عن إعطاء اللقاحات، فقد أوضحت البيانات المجمعة لوكالة “بلومبرغ” للأنباء، عن إعطاء نحو مليارين و123 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

ومازالت الولايات المتحدة متصدرة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وعن الجرعات تتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الإتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

الجدير بالذكر أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الإختلافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى