محليات

إجتماع وزير الكهرباء مع الوكلاء لبحث الإستعدادات الصيفية للوزارة

إجتمع الدكتور مشعل العتيبى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية اليوم الأحد مع وكلاء ومدراء قطاعات وزارة الكهرباء والماء، وذلك لبحث الإستعدادات التى ستقوم بها الوزارة لمواجهة موسم صيف 2021.

وصرح العتيبي في تصريح صحفي بعد إجتماعه مع الوكلاء بالوزارة، أنه تم مناقشة وبحث الخطط الموضوعة من قبل الوزارة لمواجهة الصيف المقبل، والاستعدادات لحل أي عوائق يمكن أن تواجه الوزارة خلال موسم الصيف المقبل.

وقال إن الوزارة استطاعت أن تتخطى موسم الصيف الماضى الذى كان من أصعب المواسم بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد والعالم أجمع جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن الوزارة ستقف في الصيف المقبل أمام تحد آخر لاجتياز الموسم الذي سيتم التخطيط له وتكاتف جهود جميع قطاعات الوزارة لتلافى حدوث أى مشاكل في شبكة الكهرباء.

وأشار إلى ضرورة إلتزام قطاعات الوزارة الفنية بمعالجة أي تأخيرات، أو مشاكل في عقود الصيانة، داعياً إلى تمكين الكادر الوطني من أداء جميع المهام الهندسية والفنية، خصوصاً تلك العناصر المميزة والمبدعة وذلك تطبيقاً لسياسية الإحلال.

من جهتهم قدم مسؤولو القطاعات الفنية بالوزارة عروضاً مرئية، بشأن وضع محطات القوى ومعدلات الإنتاج، ونسب الإستهلاك المتوقعة.

كما تم تقديم عرض مرئي آخر حول أعمال الصيانة التي تتم على قطاعات شبكات النقل الكهربائية، وشبكات التوزيع، وقطاع تشغيل وصيانة المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى