الرياضي

إجتماع وزير الشباب الكويتي بمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة

ترأس وزیر الإعلام والثقافة ووزیر الدولة لشؤون الشباب الكویتي عبد الرحمن المطیري الاجتماع الخامس عشر لمجلس إدارة الھیئة العامة للریاضة والذي تضمن الموافقة على عدة قرارات تھم الشباب الریاضي الكویتي.

وقال نائب رئیس المجلس أسد تقي في تصریح صحفي عقب الاجتماع الذي عقد في مقر الھیئة بمنطقة الرقعي ان الوزیر المطیري أكد على ضرورة دعم الشباب الریاضي في كافة المجالات التنافسیة وغیر التنافسیة لتعظیم الاستفادة والارتقاء بالریاضة الكویتیة.

وأكد تقي حرص الوزیر المطیري على دعم الشباب الریاضي من خلال اصدار اللوائح والانظمة التي تساھم في رفع مستوى الریاضیین الكویتیین وتحقیقھم للانجازات وذلك ترجمة لتوجیھات القیادة السیاسیة بضرورة العمل على دعم الشباب وتوفیر كافة المتطلبات لھم للتمیز والنجاح.

وأضاف أن المجلس أحال موضوع صرف الاحتراف الجزئي للاعبات الاندیة المحلیة في لعبة كرة القدم النسائیة للصالات الى اللجنة المالیة والاداریة التي ستنبثق عن مجلس الادارة لاتخاذ اللازم مشیرا الى ان مجلس الادارة فوض رئیس المجلس وزیر الدولة لشؤون الشباب بتشكیل ھذه اللجنة.

وذكر أن المجلس اعتمد الخطة السنویة المقدمة من ادارة التفتیش والتدقیق التابعة للادارة التنفیذیة للھیئة للسنة المالیة 2021-2022 مع تكلیف مجلس الادارة بتقدیم شرح حول الملاحظات الواردة من الجھات الرقابیة وآلیة معالجتھا وفق صحیح القانون.

وأوضح أن مجلس الادارة أقر اجراء تعدیلات في بنود اللائحة المنظمة للاجازات الخاصة والتفرغات الریاضیة للاعبین والاجھزة الفنیة والاداریة للمنتخبات الوطنیة والاندیة الشاملة والمتخصصة والتي تلبي الملاحظات الواردة في تقاریر الجھات الرقابیة لتنظیم ھذا القانون.

وشھد الإجتماع حضور كامل أعضاء المجلس، وھم اضافة للرئیس و نائبه كل من مدیر عام الھیئة حمود فلیطح، ووكیل وزارة التربیة بالانابة فیصل المقصید، ووكیل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائیة والغذائیة الدكتور عبدالله البدر، ومدیر عام المؤسسة العامة للرعایة السكنیة الكویتیة بدر الوقیان.

كما حضر الإجتماع الوكیل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي في وزارة الاعلام فیصل المتلقم، وأعضاء المجلس من ذوي الخبرة عبدالرضا عباس وجمال فرحان، إضافة إلى عدد من نواب المدیر العام في الھیئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى