محليات

إجتماع لجنة الطوارئ اليوم بشأن قرار فرض الحظر من عدمه

تجتمع اليوم الأحد اللجنة الوزارية الكويتية للطوارئ الخاصة بفيروس كورونا المستجد في مجلس الوزراء، وبحضور الجهات المعنية، لرفع تقرير إلى مجلس الوزراء الذي سيَعقد اجتماعه الأسبوعى غداً الإثنين أو الأربعاء المقبل، وذلك لإتخاذ القرار بشأن فرض الحظر من عدمه قبل الدخول في احتفالات الأعياد الوطنية.

كانت الجهات المعنية في الكويت قد رفعت من درجات استعدادها لقرار تطبيق الحظر الجزئي أو الكلي، مشيرة إلى أن السلطات الصحية أمضت عطلة نهاية الأسبوع وحتى وقت متأخّر من مساء أمس في اجتماعات مكثّفة، ضمت جهات عدة، أبرزها وزارة الداخلية، ووزارة الإعلام، والحرس الوطني، وقوة الإطفاء، والإدارة العامة للطيران المدني.

وذلك لبحث إجراءات تطبيق الحظر بشكل حازم، لوقف تفشّي فيروس كورونا فى البلاد، الذي حصد أرواح 80 شخصاً في 20 يوماً فقط.

كانت كل جهة قد استعرضت خلال الاجتماعات خططها، وما يمكن أن تنفّذه لإلزام الجميع بالقانونَ، وعدم التهاون في تطبيقه، فضلاً عن الاطمئنان على كل من المخزون الدوائي والغذائي، وآليات تنظيم دخول الجمعيات والأسواق أثناء تطبيق الحظر.

وفى حال فرض قرار الحظر سيتم تكليف مديري أمن المحافظات الست بمتابعة تطبيق الحظر ميدانياً، في حال إقراره من قبل مجلس الوزراء، وسيضعون اليوم اللمسات النهائية على الخطة المُعَدّة مسبقاً والجاهزة للتنفيذ.

كان مجلس الوزراء الكويتى قد اتخذ عدة قرارات فى إجتماعه الأخير من شأنها الحد من إنتشار فيروس كورونا فى البلاد، أهمها قرارات منع دخول الغير كويتيين إلى البلاد، وفرض الحظر المؤسسى والمنزلى على الكويتيين القادمين من الخارج، وأيضاً قرار بإغلاق المحال التجارية فى الفترة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً، باستثناء المجال التى تقدم المنتجات الغذائية والدوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى