محليات

إجتماع قوة الإطفاء مع مسؤولى الحكومة لمتابعة إزالة مخالفات الاشتراطات الوقائية

قام الفريق خالد المكراد رئيس قوة الإطفاء العام الكويتية بعقد إجتماع مع عدد من مسؤولي الجهات الحكومية المعنية، وذلك لبحث إزالة مخالفات الاشتراطات الوقائية في عدد من المواقع خاصة موقع تجميع الإطارات المستعملة في منطقة السالمي.

وصرحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في بيان صحفي، أن الإجتماع قد إنتهى بعدد من التوصيات للحد من نشوب الحرائق، ومن أهم تلك التوصيات وضع نقطة أمنية ومراقبة الموقع على مدار الساعة، وتسوير المنطقة، وتركيب كاميرات مراقبة، وتوفير خزانات مياه لمكافحة الحريق.

وذكرت الإدارة أن التوصيات تضمنت كذلك وضع لوحات إرشادية لتوجيه شركات التخلص من الإطارات اليومية المستعملة إلى المنطقة الجديدة المهيئة من قبل الهيئة العامة للبيئة، وعمل طرق وتقسيم الإطارات إلى وحدات تخزينية مصغرة، فضلاً عن حلول طويلة الأمد سيتم رفع توصيات بها إلى مجلس الوزراء.

وأضاف البيان بأن الاجتماع تناول إزالة المخالفات التي تتعارض مع السلامة والوقاية من الحريق والإشتراطات البيئية، نظراً لتكرار الحوادث العمدية في موقع تجميع الإطارات بمنطقة السالمي.

وقد حضر الاجتماع المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح، والمدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور ورئيس اللجنة الأمنية اللواء جمال الصايغ.

كما حضره كلاً من نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال ناصر، ونائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد، ونائب المدير العام لبلدية الكويت لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء المهندس فيصل صادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى