محليات

إجتماع عاجل للمضف وجميع وكلاء”التربية” لمعالجة سريعة لملاحظات “الصحة” حول جهوزية المدارس للاختبارات

أقامت القيادات التربوية إجتماعًا طارئًا وعاجلًا ظهر اليوم، بقيادة وزير التربية د علي المضف، وجميع وكلاء الوزارة، وقد تم خلال الإجتماع مناقشة النقاط التي ذكرها تقرير وزارة الصحة بشأن جهوزية التربية ومدارسها للاختبارات.

فيما أفصحت مصادر تربوية مطلعة خلال تصريحات صحفية أنه تم بحث التقرير بشكل متأنِ من جميع الجوانب، لافتة إلى أن المجتمعين تقدموا بالشكر لوزارة الصحة على تعاونها مع وزارة التربية وإبلاغها في الملاحظات التي دونتها في المدارس وتصب في مصلحة وسلامة الطلبة وهيئاتنا التعليمية .

كما أوضحت المصادر أن الملاحظات اشتملت 30 مدرسة فقط من أصل 306 مدارس، منوهةً بأن التقرير كان في شهر أبريل الماضي من خلال زيارات قامت بها لبعض المدارس وهي في بداية استعدادات التربية للاختبارات .

وأوضحت أن الاستعدادات في الوزارة وبالتعاون مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية تسير على قدم وساق، لافتةً الى ان الأمر لا يدعو للقلق من ناحية تجهيز المدارس ميدانياً .

واضافت ان الوزارة وفي إطار جهودها المكثفة قامت بصرف ميزانية لكل مدرسة 500 دينار لتوفير الاحتياجات المطلوبة للاختبارات، موضحةً أن يوم السبت القادم ستكتمل جميع الأدوات اللازمة والخاصة بالاحترازات الطبية من معقمات وكمامات وأجهزة حرارية قامت بتوفيرها وزارة الصحة .

وذكرت المصادر أن وزارة التربية تلقت كتابا من وزارة الداخلية تشيد فيه بإجراءات التربية وتنظيم عملية الاستعدادات للاختبارات من خلال الدورات الناجحة التي عقدتها مع إدارة الدفاع المدني لتدريب الإدارات المدرسية على الاشتراطات الصحية، مؤكدةً ان هناك معالجات سريعة لأي ملاحظة أو تأخير في العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى