محليات

إجتماع الحرس الوطنى لمتابعة إجراءات تطبيق الحظر الجزئي

اجتمع اليوم الأحد الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني مع الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وكيل الحرس، وكبار القادة والضباط، وذلك لمتابعة إجراءات تطبيق قرار مجلس الوزراء بفرض الحظر الجزئي فى البلاد، والاستعدادات لمد يد العون لمؤسسات الدولة المعنية بمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقد دعا نائب رئيس الحرس الوطني عقب الاجتماع، إلى احترام القانون وحسن التعامل مع الجمهور، ومساعدة المواطنين والمقيمين، والحفاظ على الصورة المشرفة للحرس الوطني.

ونقل الشيخ أحمد النواف توجيهات رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح، بتسخير كافة الامكانات البشرية والمادية، ووضع مختلف الوحدات على أهبة الاستعداد، لتقديم أقصى دعم ممكن لمؤسسات الدولة في تطبيق قرارات مجلس الوزراء الهادفة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وشدد على اليقظة والانتباه في كافة المواقع التي يتولى الحرس الوطني مسؤولية تأمينها، سواء المهام الرئيسية في حماية منشآت الدولة، والمواقع الحساسة، أو المهام الطارئة لإسناد أجهزة الدولة وخاصة وزارتي الداخلية والصحة لتطبيق قرار الحظر الجزئي.

وقد استمع الشيخ نواف إلى إيجاز من المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، تطرق فيه إلى ما أسفر عنه اجتماع لجنة الدفاع المدني الذي عقد مؤخراً برئاسة وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، مستعرضا خطط عمليات الحرس الوطني الموضوعة مسبقا في مثل هذه الظروف للتعامل مع أي طارئ، والاستعدادات المسبقة لأي إجراءات حكومية محتملة للتعامل مع أزمة كورونا.

كما استمع إلى إيجاز من قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم حول الإجراءات المتخذة في تطبيق خطة تأمين الفنادق التي تم تكليف الحرس الوطني بتأمينها.

وقد اطلع أيضاً نائب رئيس الحرس الوطني من خلال الاتصال المرئي مع الضباط القائمين على تأمين مواقع المسؤولية، على سير العمل والخطط المتبعة في تأمين الفنادق، مع التأكيد على أهمية إحترام القانون وحسن التعامل مع نزلاء هذه الفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى