محليات

إجتماع افتراضى لمشروع كفو لمناقشة القطاع البحثى لجائحة كورونا

صرحت الدكتورة فاطمة الموسوي المدير التنفيذي لمشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية “كفو” التابع للديوان الأميري بأن المشاركين في مجتمع الصحة، وهو أحد مجتمعات المشروع الشبابي السنوي المتعددة، ناقشوا خلال حلقة افتراضية اليوم السبت استجابة القطاع البحثي لجائحة فيروس كورونا المستجد في دولة الكويت.

أوضحت الموسوي في بيان صحفي إن الحلقة الافتراضية شكلت فرصة لتبادل الخبرات في مجال الصحة، إذ عرض المتحدثون تجاربهم إبان الجائحة الصحية العالمية ودور البحث العلمي في مجابهتها.

وأشارت إلى حرص القائمين على المشروع الشبابي الذي انطلقت نسخته الرابعة رسميا في 13 ديسمبر الماضي على تناول الموضوعات الصحية خلال الفترة المقبلة، مبينة أنه سيتم التركيز على موضوعين رئيسيين هما علم الأحياء الجزيئي “البيولوجيا الجزيئية” و”التوعية الصحية”.

وأن المحاضرة الافتراضية تطرقت إلى موضوعات عدة منها تحورات فيروس كورونا المستجد، مشيدة بجهود المشاركين في فعالياتها من أفراد وجهات.

مشروع “كفو” هو المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية ويستهدف تسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينها.

المشروع أحد إنجازات وتوصيات المشروع الوطني للشباب المعروف باسم “الكويت تسمع” الذي أشرف عليه الديوان الأميري، وذلك تحقيقا للتوجيهات السامية من أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – طيب الله ثراه – والتي عززها وأكد أهميتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – لجهة دعم الشباب واحتضان مواهبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى