محليات

إجتماع استثنائي اليوم لمجلس الوزارء ظهر اليوم

يشهد ظهر اليوم مجلس الوزراء إنعقاد إجتماعًا استثنائيًا برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لحسم العام الدراسي لطلبة الصفوف من الأول الابتدائى حتى الحادي عشر إلى جانب طلبة الثاني عشر لضمان حقهم الدراسي في الإلتحاق بالدراسة الجامعية وعدم ضياع السنة الدراسية عليهم حيث لن يتم قبولهم في الجامعات إلا بإجتياز الفصل الدراسي الثاني .

ومن جانبها تسعى الحكومة وراء معالجة تضع في إعتبارها مراعاة الحفاظ على الحالة الصحية للطلبة وفي الوقت نفسه إجتياز المعدل الدراسي الذي يؤهلهم أكاديميًا للتسجيل في الجامعات المحلية أو الخارجية فيما يتناسب مع مواعيد التقديم الرسمية للفصل الاول للعام الدراسي الجديد 2021/2020 .

على الصعيد المقابل يحرص وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح علي إحاطة المجلس في الإجتماعات الإعتيادية والاستثنائية بتطورات الاوضاع الصحية وأعداد المتشافين و المصابين ومرضي العناية المركزة و أعداد الوفيات ومعيار تفشي المرض بسبب المخالطة التي تحتاج إلى المزيد من الإلتزام بالعمل بالتحذيرات الصحية، و حالات التقصي الوبائي‫ غير المعروف مصدر العدوى بها. ‬

بحانب التوصيات التي تتطلب إصدار قرارات من المجلس في إطار نظرة شمولية إلى المؤشرات الخمسة مجتمعة والتي تحسنت بدرجة جيدة وان كان العمل الوقائي يتم الآن بشكل مكثف لتنخفض أعداد المصابين أكثر والثبات علي هذا التراجع. تمهيدًا لاتخاذ للقرارات التي ينتظرها الجانب الإقتصادي بعودة حركة الحياة إلى طبيعتها.

وذكرت مصادر مطلعة بالحكومة، جاري استئناف الحركة الإقتصادية في البلاد خصوصًا وأنه مازال أمامنا 3 مراحل تحوي أنشطة رئيسية واستراتيجية مثل إعادة حركة النقل العام و إفتتاح الفنادق ومحلات الحلاقة والخياطة والصالونات والمدرج بعضها في المرحلة الخامسة، وقد رفعت بعض المطالبات لوزير الصحة ووعد بدراستها، ويأمل أصحاب هذه المطالبات بتنفيذها، لا إذا كانت الحكومة مازالت متمسكة بأنشطة كل مرحلة كما هو مجدول في خطة العودة. ‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى