سياحة

أويا سحر جزيرة سانتورينى اليونانية

جميع الجزر اليونانية جميلة بلا شك، ولكن توجه إلى بلدة أويا الواقعة على سفح التل للحصول على بعض من أفضل الإطلالات على بحر إيجه الأزرق الساطع.

قرية أويا فى جزيرة سانتورينى اليونانية هى أشهر قرى سانتورينى، وتشتهر في جميع أنحاء العالم بجمالها وغروب الشمس الرائع فيها وبعض الفنادق الفاخرة المذهلة، إنها بالتأكيد أجمل قرية فى سانتورينى بل فى اليونان بأكملها، تقع القرية على قمة منحدر مثير للإعجاب وتوفر إطلالة رائعة على البركان وجزيرة ثيراسيا.

أويا هى قرية بها منازل ساحرة فى شوارع ضيقة ملونة وكنائس ذات قبة زرقاء وشرفات أرضية مغطاة بالشمس، تضم شوارعها الكثير من المحلات السياحية والمطاعم والمقاهى والمتاجر الأخرى، كما يوجد في أويا العديد من المعالم الثقافية مثل المتحف البحرى الذى يضم مكتبة صغيرة وعناصر من الحياة البحرية للمنطقة وبقايا قلعة البندقية، كميوجد فى قرية أويا العديد من المعارض الفنية.

تم نحت أويا من المنحدرات التى كونتها الحمم البركانية، ويمكن للزوار مشاهدة المنازل المبنية هناك بالإضافة إلى بيوت الكهوف النموذجية للقرويين، حيث ستجد المبانى البيضاء النقية ذات الأسطح الملونة التى تعتبر نموذجية للعمارة اليونانية، وربما تستمتع بالتجول فى أنحاء المدينة، ولكن يجب أن تبقى حتى غروب الشمس، فإن منظر غروب الشمس فى هذه القرية أسطورياً، يمكنك مشاهد الغروب من أحد المقاهى، أو الأفضل من ذلك يكون من خلال قارب فى الماء، ستشعر بالذهول من شدة روعة المنظر.

غروب الشمس المذهل والمبانى البيضاء اللؤلؤية المزينة بالنباتات، والكنائس ذات القبة الزرقاء وطواحين الهواء الخلابة تجعل من أويا بجزيرة سانتورينى مكاناً يتمنى الكثيرين الذهاب إليه، تجذب هذه الجنة اليونانية المتزوجين حديثًا والعائلات من جميع أنحاء العالم الذين يتوقون لمشاهدة غروب الشمس الشهير فى أويا، والسباحة فى الينابيع الحارة، وتذوق مأكولاتها، والانغماس فى المنتجعات الفاخرة.

سواء كنت تطير أو تأخذ العبارة من الجزر الأخرى للذهاب إلى أويا، فمن المستحيل أن تفوتك المنظر المذهل للفوهة البركانية المرئية من مستوطنات غريبة فوق منحدرات طبقات الحمم البركانية.

تعد منطقة أويا المطلية باللون الأبيض أكثر الوجهات جاذبية فى الجزيرة، بين المدينتين تجد القرى الصغيرة بأعلى المنحدرات، مما يوفر أجواء أكثر هدوءًا واسترخاءً لقضاء إجازتك.

سانتورينى لديها الكثير لتقدمه من المناظر الرائعة والشواطئ متعددة الألوان. تعد الجزيرة أيضًا موطنًا للمواقع الأثرية والمتاحف القديمة التى تستحق الاستكشاف وتجعلك تريد أن تنطلق لرؤية الجزيرة بالكامل والسير على الطرق المتموجة، فقط كن مستعدًا للتوقف عند كل زاوية لأن المناظر المبهرة الرائعة لا تنتهى أبدًا.

تتشكل المنطقة هناك من منازل وتراسات مكعبة مطلية باللون الأبيض، وممرات متعرجة، وساحات صغيرة، وكنائس ذات قباب زرقاء تطفو على المنحدرات على ارتفاع 300 متر فوق جبل الحمم البركانية.

تشتهر أويا بغروب الشمس الذى يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وهى تقع على الطرف الشمالى من سانتورينى، على بعد 12 كيلومترًا من الساحل من فيرا، وهى قرية مثالية للصور من المنازل المطلية باللون الأبيض، وقد تم تحويل العديد منها إلى فنادق صغيرة أنيقة مع حمامات سباحة لا متناهية تطل على كالديرا، وهذه المنطقة تعيش من السياحة حيث يعد الدخل الأول لديها، لكنها تقدم خدماتها إلى زبائن بطريقة أكثر فخامة.

توجد هناك مسارات شديدة الانحدار متعرجة توصل إلى المدينة حيث ستجد صفًا من مطاعم المأكولات البحرية المطلة على البحر، والعديد منها يقدم الطعام فى الهواء الطلق، ويمكن الوصول إلى أويا أيضاً عن طريق الحافلة المحلية أو عن طريق المشى على طول المنحدرات المرتفعة فوق كالديرا.

وكالديرا هى عبارة عن جبل مرتفع تشكلت أجزاءه من الانفجار البركانى الهائل الذى حدث فى الجزيرة منذ حوالى 3600 سنة، وقد نتج عن ذلك تكوين حفرة بركانية مليئة بماء البحر تبلغ مساحتها 12 كيلومترًا طولاً فى سبعة كيلومترات عرضاً، وهى لا تزال موطنًا للنشاط البركانى فى وسطها وهى مليئة بالينابيع الساخنة وانبعاثات الغاز.

يمكنك أخذ رحلة استكشافية لمدة يوم واحد إلى كالديرا بالقارب، بما فى ذلك وقت للاستحمام فى الينابيع الساخنة ثم تناول الغداء فى ثيراسيا، وهى جزيرة صغيرة تقع على الجانب الغربى من كالديرا وتوفر إطلالات رائعة على سانتورينى عبر المياه.

وفى منطقة قريبة أيضاً توجد قرية أكروتيروالتى تحتوى على موقع أكروتيرى الأثرى، يمكن للزوار المشى على مسارات عبر حطام المدينة لرؤية بقايا المبانى الطينية والتى تحتوى على بقايا من المبانى متعددة المستويات والأوانى الفخارية، مما يثبت أن سانتورينى كانت جزيرة مزدهرة قبل ثوران البركان وربما عاشت على الشحن والتجارة.

بالقرب من الموقع أيضاً ستجد الشاطئ الأحمر الشهير أسفل جدار منحدر أحمر مذهل، يمكن الوصول إلى الشاطئ بالمشى على طول طريق من مدينة أكروتيرى، ويمكن الوصول إلى الشاطئ أيضًا عن طريق القوارب.

يزدحم الشاطئ الصغير خلال فصل الصيف نتيجة رغبة السياح فى الحصول على مناظر رائعة متناقضة للصخور الحمراء مقابل مياه الأكوامارين.

ومن أشهر شواطئ سانتورينى وأكثرها شهرة على الساحل الجنوبى الشرقى يقع شاطئ بيريسا Perissa Beach الذى يمتد طوله ستة كيلومترات من الرمال البركانية السوداء الناعمة، وهو مزروع أيضاً بالأشجار وتطل عليه سلسلة من أماكن المأكولات البحرية والمقاهى، وتتوفر فى الشاطئ كراسى استلقاء ومظلات للشمس، بالإضافة إلى مرافق الرياضات المائية.

وعند قاعدة المنحدرات المرتفعة فى مدينة أويا، يتلألأ خليج عمودى Ammoudi Bay فوق المياه الفيروزية المتلألئة، وهو على بعد 200 خطوة أو نحو ذلك من أويا، وأنت فى مكان مثالى للصور والاستجمام، وهو المعروف بأماكن المأكولات اليونانية الجذابة التى تقدم صيد اليوم ، وهو من الخلجان المنعزلة المثالية للسباحة، كما يوجد نشاط آخر شائع هناك وهو الغوص ورؤية أعماق الخليج النقية الساحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى