فن وثقافة

أنجلينا جولي تبيع لوحة رسمها ونستون تشرشل ومهداة من براد بيت

أعلنت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي عن بيع اللوحة الوحيدة التي رسمها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية، والتى كان قد اشتراها زوجها الممثل براد بيت في عام 2011 من متجر التحف الراقية من أجل إهدائها إلى أنجلينا.، ومن المتوقع أن يصل سعر اللوحة إلى 3.4 مليون دولار في المزاد الذى من المقرر أن يعقد فى الأول من شهر مارس القادم.

رسم تشرشل هذه اللوحة المسماه “Tower of the Koutoubia Mosque” في مدينة مراكش بالمغرب، بعد حضوره مؤتمر الدار البيضاء في يناير من عام 1943، وكان قد أهداها وقتها إلى الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت.

ورسم تشرشل اللوحة في الأصل بعد فترة وجيزة من القمة الخاصة بالحرب، والتي صاغ خلالها تشرشل مع روزفلت المرحلة التالية من استراتيجيتهما لهزيمة ألمانيا النازية.

وفي بيان قال “نيك أوركارد” رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في دار كريستيز للمزادات: “هذا هو العمل الوحيد الذي رسمه تشرشل خلال الحرب العالمية، وربما شجعه على ذلك التقدم الأخير الذي أحرزه الحلفاء في ما أعتبره أحد أجمل البلدان التي واجهها.

وقال تاجر التحف بيل راو الذي امتلك اللوحة في السابق لـCNN، إن اللوحة مُنحت لابن الرئيس روزفلت الذي باع القطعة بعد ذلك إلى صانع أفلام في الستينيات.

إلى أن انتهى المطاف باللوحة في نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم الاحتفاظ بها في خزانة عائلة محلية لأكثر من 50 عاماً، قبل أن يتم التواصل مع معرض راو للتحف الفنية الذى امتلك اللوحة فيما بعد، والذى قام ببيعها إلى براد بيت بعد ذلك.

وذكر معرض راو للتحف الفنية أن اللوحة تصور اللحظة ذاتها التي شاركها الزعيمان العالميان أثناء رؤيتهما المناظر الطبيعية الرائعة لمراكش خلال غروب الشمس فوق جبال الأطلس.

ورغم أن تشرشل رسم عدة مشاهد في المغرب قبل بدء الحرب العالمية، إلا أن هذا هو العمل الوحيد المعروف الذي عمل عليه بين عامي 1939 و1945.

ويمكن القول إن لوحة Tower of the Koutoubia Mosque تُعد أفضل لوحة رسمها ونستون تشرشل نظراً لأهمية الموضوع بالنسبة له، وحقيقة أنه يسلط الضوء على أهمية الصداقة بين الزعيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى