محليات

أمين عام المجلس الوطني للثقافة ينعي سمو الأمير

نعى أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

والذي إنتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة طويلة من العمل والإنجازات الوطنية الحضارية التي ساهمت في رفع إسم الكويت عاليا عربياً واسلامياً وعالمياً .

وقال العبدالجليل

الشيخ صباح الأحمد يُعد من القادة النادرين المؤثرين في الأحداث الدولية، لخبرته وحكمته وخصاله الرفيعه التي ظهرت في أحلك الظروف المحلية والإقليمية والعالمية وفي مختلف الأحداث و الأزمات ومناسبات السلام.

وصنع جسور المحبة والتسامح والوئام في المنطقة وفي كثير من أرجاء العالم، كرس حياته لأفعال الخير والرحمة البشرية، ما دعى إلى تتويجه أميراً للإنسانية في يوم تاريخي مشهود من قبل منظمة الأمم المتحدة .

وأضاف العبدالجليل، بأن بصمات وإنجازات المغفور له بإذن الله تعالى الثقافية كبيرة وبناءة التي بدأت في أواخر خمسينيات القرن الماضي عندما أسس لدور ثقافي كويتي رفيع على المستوي المحلي والعربي بولادة مجلة العربي مع تقلده رئاسة دائرة المطبوعات والنشر.

واستمر سموه في دعم المشهد الثقافي الذي ميّز الكويت قبل  وبعد الاستقلال في محيطها الخليجي والعربي من خلال دوره المتميز كأول وزير للإرشاد والأنباء، فإحتضن الثقافة الكويتية في مطلعها الحديث، الذي مكن الشعوب العربية  في عهده من تلقي ثقافة رصينة عالية المستوى من خلال جهوده وبُعد نظره ليرفع من مكانة وسمعة دولة الكويت وشعبها علي المستوي العربي وفي العالم  .

وتابع العبدالجليل، وبإسم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وقيادييه وكافة العاملين، نعزي أنفسنا جميعاً والشعب الكويتي الوفي وأسرة الصباح الكرام والعرب وجميع شعوب العالم بهذا المصاب الجلل، ونبتهل للباري عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يتقبله بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهمنا الصبر والسلوان وحسن العزاء” .   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى