العرب والعالممنوعات

أمريكي يفاجئ الأطباء بالعودة من الموت بعد 45 دقيقة من توقف قلبه

أعلن الأطباء عودة أمريكي إلى الحياة بعد موته وتوقف قلبه لمدة 45 دقيقة كاملة، وذلك في حادثة خارقة للعادة، وغريبة كما وصفها الأطباء.

وعن تفاصيل الواقعة، فقد شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، حادثة فريدة من نوعها، حيث عاد مايكل كنابينسكي، (45 عاما) للحياة بعد توقف قلبه لمدة 45 دقيقة.

ووفقًا لما نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية فقد عثر على مايكل متجمدًا من البرد في منتزه يقع على جبل رينييه بواشنطن، ونقل إلى مستشفى “هاربورفيو” الطبي في سياتل، حيث عجز الأطباء عن إعادة قلبه للعمل بالصدمات الكهربائية إلى أن حدثت المفاجأة كما وصفتها طبيبة وحدة العناية المركزة في المركز جينيل بادولاك قولها، إن قلب كنابينسكي عاد للنبض مجددًا بعدما توقف لـ45 دقيقة، مضيفة أنه “عاد من الموت”.

يُذكر أن السلطات المتخصصة ب الإنقاذ عثرت على كنابينسكي بعدما ضلّ طريقه الأسبوع الماضي في متنزه الحديقة الوطنية، حيث كان الجو شديد البرودة، ووجد متجمدًا وفاقدًا للوعي، بجانب توقف قلبه.

وعقب وصوله إلى قسم الطوارئ، أعطي كنابينسكي علاجًا يعرف بـ”الأكسجة الغشائية خارج الجسم”، وهي تقنية توفر دعمًا طويل الأمد للقلب والجهاز التنفسي للأشخاص الذين لا يستطيع القلب والرئتين تأمين كمية كافية من تبادل الأوكسجين أو التروية للحفاظ على الحياة.

ووفقًا لبادولاك فإن جهاز “الأكسجة الغشائية” نجح بعد مرور 45 دقيقة في إعادة تدفق الدم بجسم كنابينسكي، ليقوم الفريق الطبي بعدها لتدفئته وصولًا لدرجة الحرارة المثالية لعمل القلب الذي وجهوا له مجددًا صدمات كهربائية لتحفيزه على العمل مجددًا.

وفور نجاح الفريق الطبي في إعادة إنعاش قلب كنابينسكي، انحصر إهتمامه بإمكانية تعرض الدماغ لأي أضرار دائمة أثناء توقف القلب عن العمل.

على صعيد آخر، بعد مرور يومين كاملين أفاق كنابينسكي دون أن تظهر عليه أي أعراض لإصابات دماغية، حيث قال لاحقا: “لم أستوعب ما حدث بعدما استيقظت من سباتي. أشكر الجميع في المستشفى لعدم تخليهم عني. أنا حي الآن وأتنفس”.

ورحل كنابينسكي من المستشفى بعد مرور ثمانية أيام بناء على توصيات من الأطباء الذين أشرفوا على حالته وقالوا إنه سيتعافى قريبًا بشكل تام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى