العرب والعالم

أمريكية تصاب بالشلل بعد تلقيها لقاح فايزر المضاد للكورونا

أصيبت سيدة أمريكية تدعى براندي مكفادين بالشلل ابتداءً من منطقة الرقبة إلى أسفل الجسم، وذلك بعد تلقيها الجرعة الثانية من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، وأصبحت غير قادرة على الحركة تماماً، ولم يتمكن الأطباء من تحديد سبب حالتها.

كانت مكفادين وهى والدة لثلاثة أطفال قد تلقت الجرعة الثانية من لقاح فايزر في 16 إبريل الجارى، وبعد ساعات بدأت تلاحظ إحساس غير عادي في ساقيها، ثم تحول الأمر إلى ألم رهيب في الرقبة، واستمر الأمر في التفاقم.

وهنا تأكد زوجها جيمس أن شيئًا ما كان خطأً فادحًا، حيث كانت تصرخ من شدة الألم، مما جعله يسرع بها إلى غرفة الطوارئ في مستشفى فاندربيلت، ثم حدث ما لا يمكن تصوره.

وقالت براندى: استيقظت فى اليوم التالى فى المستشفى لا أستطيع تحريك ذراعي، ولا أستطيع تحريك ساقي، وتتذكر براندي أن الأطباء وقتها كانوا في حالة من الذعر.

يقول زوجها جيمس : كنت أمسك يدها وهى ملقاه على السرير ويدها مرتخية طوال الوقت، بينما كانت تصرخ من الألم، وكل نتائج الاختبارات تأتي سلبية”

ظل هذا الوقت قائماً لفترة، وبعد عشرة أيام أصبحت براندي قادرة على تحريك ذراعيها مرة أخرى وتذبذب أصابع قدميها، وسوف تخضع الآن لعلاج طبيعي مكثف على أمل المشي مرة أخرى.

قالت براندي بنظرة حازمة: سأقاتل من أجل المشي والعودة إلى حياتي الطبيعية.

قالت براندي إن التحقيق الرسمي لم يبدأ في رد فعلها المحتمل، فإن سجلاتها الطبية يتم مراجعتها بدقة حالياً، وأضافت أن كل هذه الأعراض مرتبطة  بلقاح  COVIDالذى تلقته قبل حدوث ذلك.

تقول براندى أن على الناس الاستمرار فى أخذ اللقاح، ولكنها تريد أن يكون الناس على دراية بالأعراض الناتجة عن التطعيم وأن يتحدثوا إذا لم يشعروا بالراحة، ويقوموا على الفور بالإتصال بأطبائهم.

وقد أصدرت شركة فايزر البيان التالي: نحن نتعامل مع الأحداث النادرة التي يحتمل أن تكون مرتبطة بلقاح COVID-19 على محمل الجد.

وأضافت فى البيان: نحن نراقب عن كثب جميع هذه الأحداث ونجمع المعلومات ذات الصلة لمشاركتها مع السلطات التنظيمية العالمية، وفي هذا الوقت لم ترصد مراجعتنا المستمرة أي إشارات تربط بين الشلل واللقاح.

وأوضحت الشركة أنه وحتى الآن  تم تطعيم أكثر من 200 مليون شخص حول العالم بلقاحنا، ومن المهم ملاحظة الأحداث النادرة الخطيرة التي لا علاقة لها باللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى