منوعات

أمريكية تدلى بصوتها فى الإنتخابات من الفضاء

قامت كيت روبينز رائدة الفضاء فى وكالة ناسا الأمريكية، والتى تعد المواطنة الأمريكية الوحيدة التي ليست على هذا الكوكب أثناء إجراء الإنتخابات الرئاسية بالتصويت من الفضاء.

علقت كيت روبينز من خلال حساب ناسا لرواد الفضاء على تويتر وقالت: “لقد أدليت بصوتي اليوم من محطة الفضاء الدولية”.

وقد تم تصوير رائدة الفضاء وهى أمام كشك مغلق في داخل معمل الفضاء المداري والذي كتب عليه من الخارج عبارة “كشك تصويت محطة الفضاء الدولية”.

قالت وكالة ناسا الفضائية عبر موقعها الإلكتروني أن هذه الأحداث مثل الأشكال الأخرى من التصويت الغيابي للأمريكيين، حيث يبدأ التصويت من الفضاء بتطبيق البطاقة البريدية الفيدرالية ، أو FPCA، وهى نفس الطريقة التى يستخدمها الأفراد العسكريون وعائلاتهم أثناء الخدمة خارج الولايات المتحدة، كما يشير أعضاء طاقم المحطة الفضائية إلى نيتهم المشاركة في انتخابات من الفضاء.

بمجرد الموافقة على قانون الممارسات الأجنبية، يرسل كاتب المقاطعة الذي يدير الانتخابات في موطن رائد الفضاء اقتراعًا تجريبيًا إلى فريق في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا.

تقول ناسا أنه بعد نجاح هذا الاختبار، تم ربط الاقتراع الإلكتروني الآمن الذي تم إنشاؤه بواسطة مكتب كاتب مقاطعة هاريس والمقاطعات المحيطة في تكساس بواسطة مركز التحكم في المهام التابع لجونسون بأعضاء طاقم التصويت، حيث يتم إرسال بريد إلكتروني به بيانات اعتماد خاصة بأعضاء الطاقم من كاتب المقاطعة إلى رائد الفضاء تسمح أوراق الاعتماد هذه لعضو الطاقم بالوصول إلى بطاقة الاقتراع الآمنة.

تضيف وكالة ناسا أنه سيقوم رائد الفضاء بعد ذلك بالإدلاء بأصواته، ويتم إرسال بطاقة الاقتراع الآمنة والمكتملة وتسليمها مرة أخرى إلى مكتب مقاطعة كليركس عبر البريد الإلكتروني ليتم تسجيلها رسميًا.

الموظف لديه كلمة المرور الخاصة به للتأكد من أنه الشخص الوحيد الذي يمكنه فتح بطاقة الاقتراع، إنها عملية سريعة ويجب أن يتأكد رائد الفضاء من إرسالها طبقاً للتوقيت المحلي في يوم الانتخابات.

في عام 2016 صوت شين كيمبرو رائد فضاء وكالة ناسا، الذي كان في ذلك الوقت الأمريكي الوحيد من خارج الكوكب في الانتخابات الرئاسية من محطة الفضاء الدولية.

أوضحت ناسا أن النظام تم استخدامه لأول مرة في عام 1997 لرائد الفضاء السابق ديفيد وولف عندما كان يطير في مهمة طويلة الأمد في محطة الفضاء الروسية القديمة مير، نظرًا لأن مهمة وولف امتدت إلى يوم الانتخابات، فقد تم إعداد العملية لتمكينه من التصويت في الفضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى