العرب والعالم

أمريكا تصرح للحاصلين على التطعيم الكامل بعدم إرتداء الكمامات

قامت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بإصدار توجيهات جديدة للأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بجرعتيه الإثنين، تسمح لهم وبشكل كامل بالتواجد خارج المنزل وفى الأماكن العامة والأسواق بدون إرتداء كمامات الوجه.

جاء ذلك في الإرشادات الجديدة التي أصدرها المسئولون الصحيون الأمريكيون والمتعلقة بالمحصنين ضد الفيروس بشكل كامل، وهم بحسب تعريفهم بالأشخاص الذين مر أسبوعين على أخذهم الجرعة الثانية من اللقاحات التي تستوجب جرعتين أو الجرعة الوحيدة من لقاح جونسون آند جونسون.

ووفقا للإرشادات الجديدة يمكن لهؤلاء الأشخاص المشاركة في الأنشطة بالهواء الطلق دون إرتداء الكمامة بإستثناء الأماكن المزدحمة فقط.

كما يمكنهم إستئناف رحلات السفر الدولي داخل وخارج أمريكا من دون الخضوع للاختبار قبل مغادرة الولايات المتحدة، ما لم تطلب وجهتهم من الدول الأخرى ذلك، كما أنه ليس عليهم قضاء فترة حجر صحى بعد العودة إلى الولايات المتحدة.

إلا أنه في الوقت الحالي يجب على الأشخاص المطعمين بالكامل الاستمرار في الخضوع للاختبار إذا كانوا يعانون من أعراض فيروس كورونا.

وعليهم كذلك إتخاذ الإحتياطات في الأماكن العامة الداخلية، مثل وضع الكمامة بإحكام وتجنب التجمعات الخاصة المحتشدة.

ووفقا لإرشادات الوكالة الأمريكية يمكن للأفراد غير المحصنين التخلي عن وضع الكمامات عند ممارسة نشاطات المشي أو الركض أو ركوب الدراجات في الهواء الطلق مع أفراد الأسرة الذين يسكنون معهم في نفس المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى