سيارات

أمازون تكشف عن سيارتها الجديدة ذاتية القيادة

كشفت شركة المركبات الذاتية Zoox التابعة لشركة أمازون النقاب عن سيارتها الجديدة ذاتية القيادة في إطار خطتها لإطلاق أسطول من سيارات الأجرة الروبوتية.

تم تصميم السيارة الكهربائية التي تعمل بدون سائق بالكامل لتكون بمثابة عربة تستوعب أربعة ركاب في مواجهة بعضهم البعض، وهي الأولى من نوعها التي يمكنها السفر بسرعة تصل إلى 75 ميلاً في الساعة (120 كيلومتر)، ومزودة بمجموعتين من البطاريات توفران للمركبة إمكانية السير لما يصل إلى 16 ساعة متواصلة بشحنة واحدة.

وتخطط Zoox لإطلاق تطبيق لخدمة حجز السيارات في المستقبل في المدن الكبرى بجميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك سان فرانسيسكو ولاس فيجاس.

قالت عائشة إيفانز الرئيس التنفيذي للشركة أن الكشف عن سيارتنا يعد علامة فارقة في تاريخ شركتنا، ويمثل خطوة مهمة في رحلتنا نحو نشر خدمة نقل السيارات المستقلة بدون سائق.

وأضافت إيفانز “نعمل على تغيير تجربة الركاب عبر توفير التنقل الفائق كخدمة للمدن، وبما أننا نرى الإحصائيات المثيرة للقلق حول انبعاثات الكربون وحوادث المرور، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى أن نبني حلاً مستداماً وآمناً يسمح للركاب بالانتقال بسهولة وأمان.

يبلغ طول السيارة ذات الأربع عجلات 3.5 متر تقريباً، وتتميز بأربعة مقاعد ذات تصميم على طراز عربات النقل، وهو ما يعادل حماية خمس نجوم للسلامة من الحوادث لجميع المقاعد الأربعة، مع توفر نظام الوسادة الهوائية مع كل مقعد.

وتم تثبيت الكاميرات والرادار وأجهزة استشعار ليدار على جميع الزوايا الأربع للسيارة للتخلص من “النقاط العمياء النموذجية” وتزويدها بمجال رؤية يبلغ 270 درجة، ويسمح النظام للمركبة بتتبع الأشياء الموجودة بجانبها وخلفها باستمرار، بما في ذلك المشاة وراكبي الدراجات ومستخدمي الطريق الآخرين، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى