العرب والعالم

ألمانيا تدخل الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا

مع بدء ارتفاع الحالات في ألمانيا مرة أخرى، يقول كبير خبراء مكافحة الأمراض في البلاد إن الموجة الثالثة قد بدأت بالفعل، وذلك بعد تسجيل معهد روبرت كوخ إرتفاعًا بنسبة 20 في المائة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مقارنة بأسبوع مضى، مما دفع مديره إلى التحذير من بدء موجة ثالثة من الإصابات.

صرح لوثار ويلر رئيس معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية (RKI) والمسئول عن مكافحة تفشى فيروس كورونا فى البلاد، فى حوار لجمعية الصحفيين بالأمم المتحدة في جنيف: لدينا مؤشرات واضحة جدًا على حقيقة أن الموجة الثالثة قد بدأت بالفعل في ألمانيا.

وقال في محادثته مع الصحفيين في جنيف: أنا قلق للغاية، مضيفًا أنه من المهم أن يظل الناس يرتدون الأقنعة ويحافظوا على مسافة آمنة من الآخرين.

وقد سجلت ألمانيا اليوم الخميس 14356 إصابة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة، بزيادة قدرها 2444 عن الأسبوع السابق ومستوى لم يشهده منذ بداية فبراير.

كما ارتفع معدل الإصابة على مدار أسبوع من 65.4 إلى 69.1 إصابة لكل 100.000 من سكان ألمانيا، حيث كان قبل شهر معدل الإصابة لمدة أسبوع 64.2 لكل 100.000 نسمة.

كما سُجلت 321 حالة وفاة أخرى، في حين بلغ معدل إشغال العناية المركزة 2736 سريراً، إنخفاضاً من 5762 في ذروة الشتاء.

في قمة الإغلاق الأخيرة، اتفقت الولايات الفيدرالية والحكومة الألمانية على إعادة فتح مؤقتة من أجل دعم الاقتصاد فى البلاد، لكنهم ربطوا ذلك بمستوى حدوث 7 أيام.

إذا ارتفعت معدلات الإصابة بشكل كبير إلى مستوى أعلى من 100 ، فقد يؤدي ذلك بالحكومات الإقليمية إلى إعلان حالة الطوارئ بالبلاد، وإغلاق الشركات مرة أخرى.

كما صرح ويلر اليوم الخميس إن حملة اللقاحات في ألمانيا كانت سباقًا ضد المتغيرات الجديدة الأكثر قابلية للانتقال من الفيروس.

وقال: إننا نرى بالفعل آثارًا لدى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، حيث تتراجع الإصابة بشكل كبير.

وقد صف ويلر حملة التطعيم بأنها سباق ضد الفيروس المتحول، لكنه كان يأمل في أن يصبح 80٪ من السكان محصنين ضد فيروس كورونا بحلول الخريف، حتى ذلك الحين اعتبر أن استمرار الإجراءات الصحية والاحترازية ضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى