سياحة

أفضل أماكن السياحة فى سريلانكا

 

برواز- خاص

دولة سريلانكا عبارة عن جزيرة فى جنوب آسيا، وتقع فى المحيط الهندى جنوب غرب خليج البنغال وجنوب شرق بحر العرب، وهى مفصولة جغرافياً عن شبه القارة الهندية بخليج مانار ومضيق بالك.

ونظرًا لوجود الشواطئ الجميلة والشمس الذهبية المتلألئة طوال العام وللتنوع الكبير للأماكن التى يمكن زيارتها فى سريلانكا، أصبحت سريلانكا وجهة سياحية عالمية.

هذه الجزيرة الجميلة توفر مشهدًا رائعًا لشروق الشمس وغروبها، كما يمكن الاستمتاع بركوب الأمواج، والغطس بين الشعاب المرجانية الرائعة وقضاء أفضل الأوقات على شواطئها المثالية.

تتمثل الأماكن السياحة فى سريلانكا فى مناطق كاندى، وكولومبو، وحصن الصخرة بسيجيريا، ومنتزه يالا الوطنى، وجبل آدم، وشلالات رافانا، وبلدة أروغام باى، وقرية يوناواتونا، وبنتوتة، ومعالم أخرى فى غاية الجمال.

حصن الصخرة سيجيريا Sigiriya Rock Fort

يتكون حصن صخرة سيجيريا من جدران صخرية ترتفع بـ 200 متر من الأرض ، وهناك سلالم شديدة الانحدار للوصول إلى القمة والعديد من اللوحات الجدارية فى الطريق، وفى الأعلى ستجد بقايا حضارة قديمة بما فى ذلك أثر لقصر ودير.

منتزه يالا الوطني Yala National Park

يتمتع منتزه يالا الوطنى بالحياة البرية السريلانكية حيث يعتبر المنتزه الأعلى كثافة فى العالم،

ويضم المنتزه أيضًا الأفيال والدببة والتماسيح وغيرها من الحيوانات البرية.

جبل آدم Adam’s Peak

تتميز قمة جبل آدم بوجود أثر لقدم بشرية عملاقة عليها ولها أهمية روحية بالنسبة لعدد من الديانات المختلفة، كما يوجد حاليا دير بوذى فى القمة.

يصطف على جانبى الطريق الى القمة العديد من أكشاك الشاى ومحلات المواد الغذائية، ويبدأ معظم الناس مسيرتهم للوصول إلى القمة فى الوقت المناسب لشروق الشمس.

مدينة ميريسا Mirissa

تعتبر ميريسا من هى أفضل الأماكن الشاطئية فى سريلانكا، حيث يحيط بالشواطئ الجميلة أشجار النخيل الطويلة وتصطف على جانبيها المطاعم والفنادق الحديثة التى تقدم الأطباق الغربية بأسعار سريلانكية.

وعلى الشاطئ نجد صخرة باروت الشهيرة التى تحتوى على سلم صغير يؤدى إلى الأعلى ليوفر مناظر رائعة على المحيط والساحل، وتشمل الرحلات اليومية من ميريسا مشاهدة الحيتان والغطس وركوب الأمواج.

شلالات رافانا Ravana Falls

الشلالات هى جزء من محمية رافانا ايلا، ومجمع الكهوف القريب الغنى بالأساطير المحلية، حيث تقع الكهوف فى مكان جيد على الطريق الرئيسى فى إتجاه مدينة إيلا، وتعيش العديد من القرود على الأشجار المحيطة، كم تُعد شلالات رافانا من أفضل مناطق الجذب الطبيعية عند السياحة فى سريلانكا.

محمية أوداوالاوى الوطنية Udawalawe National Park

تعتبر محمية أوداوالاوى المكان المثالى لعمل رحلات السفارى فى ساعات الصباح الباكر عندما تخرج الحيوانات من مخابئها ليمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات.

مهرجان كاتاراجاما Kataragama Festival

يعد مهرجان كاتاراجاما أحد أشهر الفعاليات السنوية فى سريلانكا، حيث يقام كل عام فى شهر يوليو تكريمًا لأحد الآلهة الهندوسية، حيث يقام هذا الحدث على مدار أسبوعين، ويزوره أشخاص من جميع أنحاء العالم.

المهرجان مليء بمسيرات الأفيال إضافة الى العديد من الرقصات التقليدية مع الموسيقيين والألعاب البهلوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى