منوعات

أضيق منزل في لندن يعرض للبيع مقابل 1.3 مليون دولار

يُعرض منزل وُصف بأنه قد يكون المنزل الأكثر نحافة في العاصمة البريطانية لندن، والمكون من خمسة طوابق فقط حوالي 1.8 متر، للبيع مقابل 950 ألف جنيه إسترليني، أى ما يعادل قيمته  1.3 مليون دولار.

يقع المنزل في منطقة شيباردز بوش غرب مدينة لندن، وهو مطلى باللون الأزرق وهذا ما يميزه بين المبانى المجاورة له، وقد كان في السابق متجراً للقبعات، وتم تحويله في الأصل من قبل مصور الأزياء يورجين تيلر، ويتميز بحوض استحمام أصلي على طراز النمط الفني Art Deco.

يقول وكيل العقارات الذي يتولى عملية البيع، إنه غريب وساحر، وهو رائع للترفيه، لقد بدأ المنزل حياته كمتجر للقبعات، ثم حُول من قبل مصور أزياء، إلى بيت فائق للمصممين.

ويحتوى الطابق السفلي من المنزل على مطبخ، وغرفة طعام، وأبواب زجاجية مزدوجة الارتفاع تؤدي إلى حديقة في الفناء، بينما يضم الطابق الأول غرفة استقبال.

ويحتوي الطابق الثالث على حمام، وغرفة للملابس، وغرفة للاستحمام، كما توجد غرفة النوم الرئيسية في الجزء العلوي من المنزل.

يتميز التصميم الداخلي للمنزل بنهج مفصل خاص بيختٍ فاخر، ما يجعله يحقق أقصى استفادة من المساحات الصغيرة.

وقد يكون هذا المنزل الضيق شيئاً غريباً في لندن، ولكن المنازل الضيقة بشكل غير اعتيادي كانت منذ فترة طويلة عنصرًا أساسيًا في البلدان التي يتم فيها فرض ضرائب على قطعة الأرض.

وبالرغم من أن سعره يبلغ 1.3 مليون دولار، فيعني هذا أن المنزل ليس خيارًا رخيصًا، إلا أن المنازل الصغيرة تحظى بشعبية متزايدة هناك، إذ يستجيب المهندسون المعماريون لتكاليف المعيشة المرتفعة، والكثافة الحضرية المتزايدة، و الاهتمام الأكبر بتقليص الحجم وتبسيط الأشخاص لحياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى