العرب والعالم

أزهري يدعو النساء لإعداد الفطور للزوج حتى لا تقع في «الإثم»

يسعى الزوجين المتحابين منذ اللحظات الأولى في حياتهما لبناء حبل متصل ومتين من المودة والرحمة بينهما وكلًا منهم يسعى وراء راحة وعون الطرف الآخر رغبة في استمرار تلك المودة والعلاقة الثنائية الرحيمة بين الزوجين.

ومن بين عوامل ذلك التفاهم الإهتمام بكافة التفاصيل المرتبطة بالطرف الاخر ومن بينها تغذيته بشكل جيد حتى يقوى علي الخروج للعمل وإجضار المال الكافي لمتطلبات تلك الحياة.

وانتشر مؤخرًا جدل واسع حول رفض بعض النساء تجهيز وجبة الإفطار لأزواجهن دون وجود علة أو عائق يمنعها.

وفي ذلك الصدد، علق الدكتور أحمد المالكي، الباحث بالدراسات الإسلامية بالأزهر، لافتًا إلى أن خدمة المرأة لزوجها ولأعمال بيتها واجبة، وفقًا لمذهب المالكية، وكثير من علماء الدين الإسلامي.

كما أضاف المالكي خلال تصريحه لصحيفة الوطن المصرية: «عدم تحضير الزوجة لفطور زوجها يوقعها في محظور، لأنه يجب على الزوجة خدمة زوجها بالمعروف، والزوجة التي لا تطيع زوجها في المعروف تعد آثمة».

وذكر الباحث بالدراسات الإسلامية بالأزهر: «وخدمة الزوجة لزوجها بالمعروف من العادات السائدة، فلا يجوز التخلي عنها، لأن مثل أمر عدم إعداد الفطور، يؤدي إلى وقوع الكثير من حالات الطلاق بين الأزواج، الست بتفتكر إن الأمر سهل أو هين لكنه ليس هينا للرجل، وبهذا تقلل من التزامها بواجبتها نحو منزلها، فالرجل عليه الالتزام بالعمل وتوفير نفقات المنزل، والمرأة عليها خدمة زوجها في المعروف، وخدمة أبنائها، وكذلك الإهتمام بشؤون منزلها، حتى لا تقع في ارتكاب محظور، وتصبح آثمة دون أن تدري».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى