سياحة

أرزاق مطعم العائلة الساحر

مطعم Arzak هو مطعم عائلى ويحمل اسم هذه العائلة، فمنذ عام 1897 احتلت عائلة أرزاق نفس المكان الذى يوجد فيه المطعم الآن وهى مدينة سان سيباستيان الإسبانية، والمطعم يديره الآن الجيل الرابع للعائلة، حيث يعد الشيف “خوان مارى أرزاق” وابنته “إيلينا” سوياً بعضًا من أفضل المأكولات فى العالم.

يحتل هذا المطعم الشهير منزلًا كبيرًا يزيد عمره عن قرن من الزمان، حيث يمثل البار وغرفتى طعام معاصرتين مفاجأة سارة، كما يمكن للضيوف تذوق المأكولات الرائعة والمبتكرة من فريق الطهى الأب وابنته الشهير، بالإضافة إلى حصول مطعم Arzak على ثلاث نجمات ميشلان.

فى جميع أنحاء العالم يمكنك تناول الطعام الإيطالى والفرنسى، ولكن فقط في إقليم الباسك الذى يوجد فيه المطعم يمكنك تجربة المأكولات الباسكية الجديدة التى تعد شيئًا فريدًا ولذيذًا حقًا، وهو شيء يتقنه باحتراف الشيف خوان مارى وأفضل من أى شخص آخر فى هذه الناحية.

قام الشيف خوان مارى أرزاق بتأسيس هذا المطعم الذى يحمل لقب عائلته فى عام 1977، جنباً إلى جنب مع طهاة محليين رائعين آخرين، وابتكر المطبخ الباسكى الجديد ولا يزال المطبخ يقدم شيئًا فريدًا حقًا للمنطقة مع مزيج رائع مما يوجد فى الريف والمحيط الأطلسى من خامات مستخدمة.

عندما يتحدث الناس عن أرزاق فإنهم يميلون دائمًا إلى استخدام كلمة سحر، وحتى خوان مارى نفسه يستخدم كلمة سحر، مثل طريقته فى صنع أطباقه وهى شيء مأخوذ مباشرة من السحر أو ما شابه ذلك.

تشعر هناك أن خوان مارى إذا لمس قطعة من اللحم قبل طهيها، فسيحدث شيء ما، سينتقل جزء منه إلى اللحم ويصبح أكثر لذة. وهذا دليل على أن قطعة اللحم أو أى شيء يتم تقديمه على طبق من أرزاق له سحر خالص، وهذا دليل على أنه يتجاوز التألق الذى لا تشوبه شائبة.

عند وصولك إلى مطعم أرزاق ستجد إيلينا فى استقبالك وكأنك فرد من عائلتها، وهذا هو مدى شعورك بالترحيب عندما تدخل من الأبواب، وأيضاً يمكنك رؤية أجزاء المطبخ المختلفة وتجربة مكان حدوث كل هذا.

أرزاق ليس مثل مطاعم الأكل الفاخرة النموذجية الأخرى، بل إنه شيء يتجاوز الأكل الفاخر، إنه أشبه بالعشاء المثالى الذى طالما حلمت بتناوله فى منزلك، حيث لا يوجد ضغوط فى تقديم أطباق مثالية تمامًا وأجواء أكثر أصالة من أى شيء آخر.

قد تأخذ إلينا بنفسها طلبك كما لو كانت فرد بسيط فى فريق الخدمة وستظل تشعر بشعور جميل أنك لست فى مطعم فخم، بل أنت فى الواقع فى منزلك حيث كل شيء مثالى تمامًا مثل ما يمكن أن يكون.

طبق بعد طبق كل شيء لا تشوبه شائبة وستنتظر ظهور الخطأ الفادح الأول، لكنه لا يحدث أبدًا حيث يواصل فريق Arzak تقديم أفضل المأكولات الباسكية الجديدة المتوفرة فى المطعم، وسيأتى إليك الشيف خوان مارى بين الحين والآخر إلى طاولتك ويتحدث معك ليشعرك بجو من الود والترحيم والحميمية.

الطبق المفضل لدى مطعم أرزاق هو طبق لحم الضأن Ossobuco ، وهو عبارة عن لحم الضأن طرى ولذيذ بالطبع، لكن المثير للاهتمام فى هذا الطبق هو الذى يخدعك ويبدو وكأنه عظم مجوف مليء بالنخاع، ولكنه فى الواقع ليس عظمًا، ولكنه عبارة عن كونفيت بطاطس مليء بيوريه من البصل والفطر ومطلى على شكل عظم، وهو طبق عبقرى حقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى