من هنا وهناك

أردوغان يحصل على لقاح فيروس كورونا فى بداية عملية التطعيم بتركيا

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان البالغ من العمر 66 عامًا بالذهاب إلى مستشفى في العاصمة التركية أنقرة مع وزير الصحة فخر الدين قوجة الذي تلقى أول لقاح في البلاد في اليوم السابق، وبمرافقة مجموعة من حراس الأمن، للحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بالبلاد، وذلك للتأكيد على أهمية قيام المسؤولين بتقديم مثال جيد من خلال الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاح COVID-19 أمام كاميرات التلفزيون يوم الخميس، في خطوة قال متحدث باسم حزبه “العدالة والتنمية”، إنها تهدف إلى تخفيف أي شكوك عامة حول فعالية اللقاح.

بدأت تركيا في إعطاء اللقاحات التي طورتها شركة Sinovac الصينية للعاملين في مجال الصحة يوم الخميس على الرغم من تضارب البيانات حول فعاليته، وطرح برنامج تطعيم على مستوى البلاد ضد مرض أودى بحياة أكثر من 23000 شخص في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة، وقد قدمت اللقاح حتى الآن أكثر من 250000 عامل صحي.

وفي حديثه إلى الصحفيين خارج المستشفى، قال أردوغان إنه وأعضاء كبار في حزب العدالة والتنمية يتلقون التطعيم، وحث السياسيين الآخرين على الموافقة على أخذ اللقاح.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة متحدثا بعد مغادرة أردوغان للمستشفى، إنه يجب تطعيم جميع المواطنين عندما يحين دورهم، مضيفًا إلى أن جميع اللقاحات الواردة لتركيا ستكون أيضًا من خلال شركة Sinovac الصينية في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى