سياراتعلوم وتكنولوجيا

أبل تقترب من الاستحواذ على هيونداي الكورية لصناعة السيارات

بعد الأجهزة الذكية أبل تقتحم عالم السيارات، ولن تكون شركة أبل الأميركية صانعة هواتف فحسب، بل ستكون مسؤولة أيضا عن انتاج سيارات ذاتية القيادة خلال 24 شهرا.

أبل تمضي قدما في تطوير سيارات ذاتية القيادة وتسعى لبدء إنتاج سيارات في عام 2024، وقد تضم تكنولوجيتها فائقة التطور في البطاريات.

وتعرف خطة صناعة السيارات للشركة المصنعة لهواتف آيفون باسم المشروع “تيتان”، وتسير بشكل متقطع منذ عام 2014، عندما بدأت الشركة للمرة الأولى في تصميم سياراتها الخاصة من الصفر.

فى الوقت نفسه ارتفعت أسهم شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، بأفضل سعر يومي، إلى أعلى رقم منذ عقدين إثر أنباء تفيد بأنها دخلت في محادثات أولية مع شركة أبل الأميركية لتطوير وصناعة سيارات كهربائية ذاتية القيادة.

وعلى الرغم من أن المحادثات مازالت في مراحلها المبكرة، فإن العديد من وسائل الإعلام أفادت بأن هيونداي أكدت هذه المحادثات مع شركة أبل.

وكانت الأنباء حول المحادثات بين هيونداي وأبل قد وردت للمرة الأولى في موقع صحيفة الأخبار الاقتصادية الكورية، رغم أن بلومبيرج ورويترز وغيرها من وسائل ووكالات الأنباء نقلت عن هيونداي قولها إنها تجري مناقشات ما مع شركة أبل بشأن تطوير سيارة جديدة.

وقالت هيونداي في بيان لها: “تلقينا العديد من الاقتراحات بشأن التعاون مع العديد من الشركات، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ذلك”، بينما امتنعت شركة أبل عن الرد على الاستفسارات بهذا الشأن.

ورغم ذلك فقد ارتفع سهم شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، حيث ينظر المستثمرون في إمكانية أن تكون هيونداي شريكاً في مشروع سيارة أبل الذي طالما ترددت شائعات عنه.

وقد ارتفع السهم في آخر مرة بأكثر من 20 في المئة، خلال التبادل في سوق المال في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، مما جعله في طريقه لأن يكون أفضل سعر له في يوم منذ 20 عاما على الأقل.

الجدير بالذكر أن الشركتين لديهما سبب للنظر في الشراكة فيما بينهما، والحديث عن اهتمام شركة آبل بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة موجود منذ سنوات، لكن هذا الحديث اشتد مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى