علوم وتكنولوجيا

أبل تعلن التوقف عن إنتاج جهاز “iMac Pro” نهائياً

 أعلنت شركة “Apple” أنها ستتوقف عن إنتاج وتصنيع جهازها الشهير “iMac Pro”، الذي كان يعد أقوى جهاز كمبيوتر تنتجه الشركة.

كما ذكرت الشركة أن بالنسبة لمن يتطلعون للحصول على جهاز “iMac Pro” متعدد الإمكانات، لا يزال بإمكانهم القيام بذلك لفترة محدودة، إذ ستستمر شركة “آبل” بتوفير المنتج البالغ سعره 5000 دولاراً على موقعها على الإنترنت حتى نفاد الكمية المتاحة فى مخازن الشركة، وأنه بمجرد نفاذ المخزون الحالي من الجهاز، لن يتوفر ” iMac Pro” بعد الآن.

كانت شركة آبل قد أطلقت جهاز “iMac Pro” في عام 2017، حين وصف بأنه أقوى جهاز ماك على الإطلاق، ويتميز الكمبيوتر متعدد الإمكانات الذي يستهدف المبدعين والمحترفين، بقدرات متقدمة للرسومات والعروض ثلاثية الأبعاد، ولكن لم يتلق الجهاز أي تحديثات رئيسية في السنوات القليلة الماضية.

بعد ذلك طرحت آبل جهاز “iMac” بمقاس 27 بوصة، وأنه يمكن تعديل النموذج الحالي لتلبية احتياجات المحترفين، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تعزيز أداء الجهاز والتوسع في قدراته، يمكنهم اختيار “Mac Pro”، وهو جهاز تتجاوز إمكانياته جهاز “iMac Pro”.

تستعد شركة آبل لإصدار جديد من أجهزة “iMac” هذا العام لتحل محل الجهازين بمقاس 21.5 بوصة و27 بوصة، مع إعادة التصميم فى الشكل.

من المتوقع أن تقوم Apple بتجديد جهاز iMac القياسي بتصميم جديد تمامًا، والتحول إلى Apple Silicon القائم على ARM في وقت ما من هذا العام، ومن المحتمل أن يتفوق هذا الجهاز الجديد بسهولة على كل تهيئة iMac المتوفرة حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى