علوم وتكنولوجيا

أبل تستعد لإطلاق عدسات لاصقة للعين تعزز الواقع الإفتراضى

من المتوقع أن تطلق شركة Apple العدسات اللاصقة للواقع المعزز في 2030، وسوف تنتقل هذه العدسات الإلكترونيات من عصر الحوسبة المرئية إلى الحوسبة غير المرئية.

هذه العدسات من غير المرجح أن تمتلك طاقة كهربائية، أو سعة تخزين مستقلة، مما يشير إلى أنها قد تعتمد على اتصال بجهاز iPhone أو أي جهاز آخر.

وذكر المتخصصين فى هذا المجال أنه لا توجد رؤية لهذا المنتج حاليًا، لذلك يبدو هذا أشبه بتوقع إطلاق القمر أكثر من كونه منتجًا مضمونًا.

ويمكن أن توفر العدسات اللاصقة من Apple تجربة واقع معزز خفيفة الوزن، دون الحاجة إلى ارتداء نظارات أو سماعة رأس، حيث يقوم الواقع المعزز بالعدسات بتركيب المعلومات الرقمية على منظور العالم الحقيقي.

على سبيل المثال أنه يمكن لأي شخص يسير في ساحة تسوق خارجية أن يشاهد بسهولة ساعات عمل كل متجر.

في المستقبل القريب وفى منتصف عام 2022 تخطط شركة Apple لإطلاق نظارة الواقع المختلط، التي يشاع عنها منذ فترة طويلة، ثم يليها إطلاق نظارات الواقع المعزز بحلول عام 2025.

هذه النظارات ستوفر تجربة رؤية بصرية للواقع المعزز، وسيتم وضعها كمنتج متنقل أكثر من سماعات الواقع المختلط، وتركز النظارات بشكل أكبر على توفير تجربة ‘mobile + AR’ ‘، كما يتوقع دمج نظارات Apple مع سيارة Apple Car التي يُشاع عنها منذ فترة طويلة، والتي من المحتمل أن تكون على بعد عدة سنوات.

يشاع أن لدى شركة Apple وحدة أبحاث سرية مكونة من مئات الموظفين الذين يعملون على تقنية الواقع الإفتراضى، ويستكشفون الطرق التي يمكن بها استخدام التقنيات الناشئة في منتجات Apple المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى