علوم وتكنولوجيا

أبل الأمريكية تكشف عن نظام iOS 14 للهواتف الذكية

كشفت شركة أبل الأمريكية، اليوم الإثنين، عن نظام iOS 14 وذلك خلال فعاليات WWDC 2020، حيث يوفر نظام التشغيل الجديد أكبر تغيير على شاشة iOS الرئيسية منذ سنوات، وذلك من خلال طرح widgets.

تظهر الـ widgets الجديدة بمجموعة متنوعة من الأحجام ما يزال من الممكن مشاهدتها بسهولة، ولكن في نظام iOS 14 تسمح أبل بإضافة الـ widgets إلى الشاشة الرئيسية لتعيش جنبًا إلى جنب مع تطبيقات المستخدمين، ولإضافتها، هناك “معرض ويدجيت” جديد حيث يمكن للمستخدمين إضافة الأدوات وتخصيصها بسهولة، كذلك فهناك أيضًا أداة “Smart Stack” جديدة تعرض تلقائيًا التطبيقات ذات الصلة بناءً على الوقت من اليوم.

وأوضحت أبل أيضًا عن طريقة عرض “مكتبة التطبيقات” الجديدة التي تنظم التطبيقات تلقائيًا في مجموعات وقوائم، وبفضل طريقة عرض مكتبة التطبيقات الجديدة هذه، تتيح أبل للمستخدمين الآن إخفاء التطبيقات على شاشتهم الرئيسية، فهي تشبه إلى حد كبير مجلدات تطبيقات أندرويد، ولكن مع بعض ميزات التجميع الذكية الإضافية – مثل سحب جميع ألعاب أبل Arcade تلقائيًا في دفعة واحدة.

وشملت المميزات الجديدة قيام أبل بوضع “صورة داخل صورة” على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو iOS، وكما هو الحال على نظام macOS، سيتم تمرير مقاطع الفيديو فوق التطبيقات ويمكن تعديلها في الحجم أو تصغيرها في جانب الشاشة لمتابعة اللعب في الخلفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى